الخميس 20 يونيو 2024

"موسكو" تعلن صد هجوما صاروخيا استهدف مناطق سكنية في ميليتوبول

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم18-3-2022 | 16:33

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاعات الجوية الروسية صدت هجوما صاروخيا من جانب المسلحين القوميين "المتطرفين" الأوكرانيين استهدف مناطق سكنية في مدينة ميليتوبول.

وقالت الوزارة الروسية في بيان: "صدت أنظمة الدفاع الجوي الروسية هجوما صاروخيا استهدف المدنيين في المدينة ليلاإذ أطلق المسلحون القوميون (المتطرفون) صواريخ Tochka-U ذات الرؤوس الحربية العنقودية من الأراضي التي يسيطرون عليها، باتجاه المناطق السكنية في مدينة ميليتوبول".

وأضافت الدفاع الروسية :"نُفذ قصف المدينة من الشمال، من الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة زابورجي الخاضعة لسيطرة كتائب القوميين بشكل كامل".

وأشارت الدفاع الروسية، إلى أن القوات المسلحة الروسية حددت إحداثيات إطلاق الصواريخ الباليستية الأوكرانية من أجل صد الهجمات الصاروخية وحماية المواطنين من هجمات المسلحين القوميين، ودمر صاروخان روسيان من طراز إسكندر منصات الإطلاق التابعة لكتائب المسلحين القوميين".

وأضافت وزراة الدفاع الروسية، أن الحياة طبيعية في المدينة، وتقوم الوحدات الروسية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى هذه المدينة كل يوم.

وأكدت الوزارة الروسية، أن استخدام الصواريخ الباليستية من جانب المسلحين ضد المدنيين يؤكد الطبيعة الإجرامية، مع العلم أنه لا توجد مواقع إطلاق نار للقوات المسلحة الروسية في الاحياء السكنية بمدينة مليتوبول.