الجمعة 17 مايو 2024

بعد تأخره عن دفع الإيجار.. مستأجر يشوه جدران منزل لطرده منه

أحد الحوائط

الهلال لايت 18-3-2022 | 23:51

ميادة عبد الناصر

يقوم عادة أصحاب المنازل بالاستعانة بمصممين الديكور لإزالة أي آثار لما قد يخلفه المستأجرون وراءهم، لكن في واقعة غريبة كشف أحد المصممين، كيف اضطر للتطهير بعد أن قام "مستأجر بتغطية شقتهم عن عمد برسومات على الجدران بشكل انتقامي لأن المالك طردهم.

وفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني تم استدعاء مصمم الديكور سيمون مور إلى أسوأ وظيفة سكنية، اضطر إلى التعامل معها في شقة من غرفتي نوم وحمام واحد في ويستون سوبر ماري، سومرست، الشهر الماضي بعد مغادرة المستأجر، أخيرًا وكافح المالك من خلال عملية إخلاء مطولة بعد أن توقف المستأجر عن دفع الإيجار لشهور.

قبل إخلاء العقار، قام المستأجر بتغطية جدران كل غرفة في الشقة، وإحدى نوافذ غرفة النوم وحتى بعض الأسقف بالكتابات على الجدران، التي كانت تستهدف المالك.

يقول سايمون إن هذا "الانتقام الذكي" ضمن أنهم تسببوا في خسارة مالية قصوى لمالك العقار السابق دون الإضرار بأي من التركيبات أو الأرضيات، ما يعني أنهم تجنبوا ارتكاب أضرار جنائية وإمكان المحاكمة، ويقال إن المالك الآن يفكر في البيع لتجنب المرور بنفس المحنة المجهدة مرة أخرى.

أعتقد أنه كانت هناك مشكلة مع المستأجر الذي لم يدفع الإيجار، ولذلك وضعوا الكتابات على الجدران لأنهم طُردوا كان هذا نوعًا من العقاب ومن بين الرسومات على الجدران تصميمات جريئة للوجه المبتسم بالطلاء الأسود، والفطر، والقوطي وأليس في بلاد العجائب.

قال رئيس خدمة الرسم Mendip Decorators ومقرها بريستول إنهم استغرقوا 5 أيام لإكمال وظيفتهم، وكلفت المالك نحو 2000 جنيه إسترليني وكان عليهم استخدام أربع طبقات من الطلاء السميك المعتمد على المذيبات، ليتمكنوا من إعادة الجدران إلى تشطيب أبيض نظيف.

وأضاف مصمم الديكور أنه وصاحب العقار كانا مسرورين بالنتيجة التي تمكنا من تحقيقها في التستر على جميع الرسومات على الجدران، وإعادة الشقة إلى حالتها الأصلية التي كانت عليها قبل عقد الإيجار.