الإثنين 29 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 19-3-2022.. وزير النقل يتفقد مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT

وزير النقل يتفقد مشروع القطار الكهربائى الخفيف

تحقيقات19-3-2022 | 17:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 19-3-2022، منها، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل يرافقه اللواء عصام والي، رئيس هيئة الأنفاق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، وتأكيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن التحديات التي تشهدها أسواق البترول والغاز العالمية وانعكاساتها بزيادة الأسعار إلى مستويات قياسية غير مسبوقة تعدت الـ 100 دولار للبرميل.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل يرافقه اللواء عصام والي رئيس هيئة الأنفاق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT حيث تابع الوزير التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى للمشروع والتي تمتد من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

 بدأت الجولة من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة حيث تفقد الوزير أرصفة المحطة والساحة الخارجية والداخلية لها وموقف أتوبيسات السوبر جيت بالمحطة وآليات وممرات وأماكن الربط بين القطار الكهربائي الخفيف LRT ووسائل النقل الجماعي الأخرى حيث ستكون محطة مركزية تبادلية بين عدد كبير من وسائل النقل حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها» ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة - السويس» ‏ومحطة للسوبرجيت وأصبحت المحطة جاهزة لاستقبال الاتوبيسات بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي «عدلي منصور - المطار ومحطة لأتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري.

ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع كل الجهات المعنية لإعادة تخطيط المناطق المحيطة بالمحطة لتظهر بالشكل الجمالي والحضاري المتميز وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بين هذه المناطق ومحطة عدلي منصور وكذلك ضرورة المتابعة المستمرة لأنظمة الإنذار والحريق وكافة أعمال الحماية المدنية بالمحطة و توزيع ماكينات إصدار التذاكر الإلكترونية (TVM) في المحطة وكافة المحطات الأخرى بشكل يساهم في تسيير وسهولة حصول الركاب على التذاكر.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، حرص وزير القوي العاملة محمد سعفان ومحافظ البحيرة على زرع 100 شجرة ضمن 1100 شجرة زيتون وليمون بمدينة بدر في إطار مبادرة "هنجملها"، فضلا عن الحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري، واستعدادات مصر لمؤتمر التغير المناخي المقرر انعقاده آخر العام الحالي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، والمهندس محمد سعيد قبطان منسق عام المبادرة، ومن المقرر استكمال زراعة 1000 من الأشجار المثمرة علي مساحات مختلفة بالمحافظة والجامعة ، وذلك إطار المبادرة والتي انطلقت على مستوى الجمهورية.

وقال وزير القوي العاملة: إن مبادرة "هنجملها" تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى فى مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعى البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأعرب وزير القوى العاملة عن سعادته لمشاركته في هذه المبادرة التي تعتبر إضافة للبيئة داعيا الشباب أن يقوموا بالمشاركة فيها، خاصة مع التقدم الصناعي والتكنولوجي الذي يحتاج الى تحقيق توازن بيئي من المساحات الخضر.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق منتدى الابتكار، الذي ينظمه مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات بجامعة السادات، بالتعاون مع مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني، غدًا الأحد 20 مارس، تحت رعاية رئيس جامعة السادات، والأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، ونائب رئيس جامعة السادات لشئون المجتمع والبيئة، حيث يضم المجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، والمجتمع العلمي، والأوساط الأكاديمية، والشباب، ومجموعات أصحاب المصلحة مثل جمعيات رجال الأعمال والصناعة.

ويعد منتدى ريادي جديد من نوعه في المنطقة العربية والشمال الأفريقي، تعاوني ضمن فعاليات مبادرة المليون شباب متطوع للتكيف المناخي. 

ويحشد  المنتدي صناع القرار والممارسين والخبراء، وكذلك مستخدمي التقنيات والقطاع الخاص الذي يستثمر في البحث والتطوير التكنولوجي والابتكار للتعاون والشراكة، حيث أنه من المهم تأمين المشاركة من مجموعة واسعة من المجتمعات، كذلك من المهم العمل بشكل وثيق لتأمين مشاركة الخبراء رفيعي المستوى وصانعي السياسات من أصحاب المبادرات، وإشراك العلماء الشباب والمبتكرين في الرموز الوطنية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن التحديات التي تشهدها أسواق البترول والغاز العالمية وانعكاساتها بزيادة الأسعار إلى مستويات قياسية غير مسبوقة تعدت الـ 100 دولار للبرميل، تؤكد أننا ليس لدينا رفاهية الوقت والانتظار وأنه يجب الإسراع بأعمال زيادة معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار، مشيراً إلى أن الهدف من زيارة مواقع الإنتاج بالصحراء الغربية، بحضور رؤساء ومسئولي هيئة البترول ووكلاء الوزارة ورؤساء كبرى الشركات البترولية وممثلي الشركات العالمية هو العمل على تذليل أي صعوبات قد تعترض منظومة زيادة الإنتاج من الزيت والغاز، كما وجه بزيادة طموحات الخطط الموضوعة للإنتاج.

كما أكد الملا خلال الجولة التفقدية بعدد من حقول البترول بالصحراء الغربية على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة أعداد الحفارات، ومن ثم زيادة عدد الآبار والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة في ظل الزيادة الهائلة في أسعار البترول والغاز، وطالب الوزير جميع العاملين بقطاع البترول ببذل مجهودات أكبر في هذا الوقت الذى يحتاج إلى المزيد من تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد الوطني.

وأضاف أن استراتيجية زيادة الإنتاج تتضمن العمل على تعزيز نواحي الأمن والسلامة ومشروعات خفض الانبعاثات وترشيد الاستهلاك ومن ثم خفض تكاليف الإنتاج تعظيما للعائد في تلك الفترة.

Dr.Randa
Dr.Radwa