السبت 8 يونيو 2024

إزالة 6 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بسمالوط بالمنيا

إزالة التعديات

محافظات21-3-2022 | 16:17

دار الهلال

 أكد رئيس مركز ومدينة سمالوط أحمد راشد مهدي، أنه تم إزالة 6 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بقرية طحا الأعمدة، بالإضافة لإزالة حالة بناء في المهد بقرية الوفاء (2).

وأشار مهدي - في تصريح اليوم - إلى تواصل الوحدات المحلية بمراكز المحافظة الاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بعدم التهاون في حق الدولة والحفاظ على أملاكها من التعديات. 

وعلى صعيد آخر، نظم فرع ثقافة المنيا، برنامجًا فنيًا ثقافيًا في 4 قرى بمركز ديرمواس ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتزامنًا مع احتفالات محافظة المنيا بالعيد القومي.

وقال خالد إسماعيل مدير فرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي - في بيان - إن القرى شملت "تل بني عمران والحاج قنديل وبني سالم وبني حرام" وتستمر الفعاليات حتى نهاية مارس الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والمحافظ أسامة القاضي، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضاف أن البرنامج تضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بدأت بالقافلة الثقافية في قرية تل بني عمران بمدرسة الوليد الابتدائية بمشاركة 30 تلميذًا، بالإضافة إلى تنظيم معرض كتب لإصدارات الهيئة والنشر الإقليمي بإشراف بيت ثقافة ديرمواس، فضلاً عن أمسية شعرية وأدبية لأدباء ديرمواس واكتشاف مواهب وبحضور العديد من أدباء ديرمواس وبمشاركة بعض المواهب من الطلاب في فن الإلقاء بالإضافة إلى عرض فني على المسرح المتنقل لفرقة المنيا للفنون الشعبية والتي قدمت عدة تابلوهات فنية متميزة.