الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة المشروعات المنفذة بمبادرة "حياة كريمة"

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات21-3-2022 | 16:52

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة المشروعات التي يتم تنفيذها بمبادرة (حياة كريمة)، والمعوقات التي تواجهها، بحيث تكون هذه القاعدة متصلة بجميع الجهات المختصة المشتركة بالمبادرة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم ، مع الأجهزة التنفيذية؛ لبحث موقف الأراضي المطلوبة لإقامة مشروعات خدمية عليها سواء إقامة محطات مياه شرب أو محطات معالجة صرف صحي، وذلك ضمن المرحلة الثانية لمبادرة (حياة كريمة) بمراكز (بلقاس - أجا - السنبلاوين - ميت غمر - المنزلة).

وقال مختار إنه هذه القاعدة تعمل على تقليل الوقت والجهد وسرعة إنهاء أية مشاكل أو معوقات قد تواجه أعمال التنفيذ لضمان التنفيذ في المواعيد المحددة، مؤكدًا أن المرحلة الأصعب بـ(حياة كريمة) هي توفير الأراضي المطلوبة لإقامة تلك المشروعات الخدمية ولابد من التنسيق بين كافة الجهات وبين المجتمع المدني.

واستعرض - خلال الاجتماع - الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها للمرحلة الأولى لمبادرة (حياة كريمة) بمركز شربين وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لتسليمها في المواعيد المحددة. 

وأشار إلى أن المبادرة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء الرئيس للجمهورية الجديدة، لافتا إلى أنها مبادرة تهدف لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتحسين الخدمات الحكومية والمقدمة لهم في كافة القطاعات.

وفي سياق آخر، وقال محافظ الدقهلية إن هناك متابعة لتنفيذ إجراءات التعامل مع موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار فورًا بمعدات الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي.

وأضاف مختار أن هناك تواصلًا مستمرًا لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة؛ لمتابعة الموقف أولًا بأول، موجها بالتعامل على الفور من قبل فرق العمل بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار التي تجمعت بالشوارع والميادين ببعض المناطق بالمنصورة وبعض المراكز والمدن بالمحافظة.

وأشار إلى أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها بهذا الصدد من خلال كافة أجهزة المحافظة للتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار، موجها رؤساء المدن والأحياء التأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أية حوادث حرصًا على حياة وسلامة المواطنين.