الإثنين 20 مايو 2024

طالبة بـ«الشرطة» تشتكى الزحام.. والرئيس: نعيش على مساحة ضيئلة من مليون كيلو متر مربع

الرئيس السيسي يحاور طلاب كلية الشرطة

الاتحادية24-3-2022 | 18:13

إبراهيم سعيد

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارا مفتوحا مع طلبة أكاديمية الشرطة، تناول أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الداخلية وجهود الدولة على مستوى الجمهورية، من خلال سلسلة المشروعات القومية الكبرى، وكذلك آخر المستجدات والأزمات على المستوى الدولي وتداعياتها على الاقتصاد المصري، وجهود الدولة لاحتواء تلك التداعيات.

واشتكت إحدى الطالبات من الكثافة السكانية العالية والازدحام المروري، وعدم وجود تحويلات مرورية بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، ليرد عليها الرئيس السيسي أن المصريين يعيشون على مساحة أرض ضئيلة جدا بالنسبة لعدد السكان من محافظة أسوان إلى محافظة الإسكندرية.

وأضاف الرئيس السيسي: «كلامي مش تبرير، لكن نحن نرفع كفاءة المدينة وتبطين الترع، وتركيب الغاز والصرف الصحي وسفلته الأرض الجانبية، ولكن نحن نعيش في شريط ضيق جدًا، ونحن نعيش على مساحة 50 أو 60 ألف كيلو متر من مليون كيلو متر.

ولفت السيسي إلى أن محافظة القاهرة كانت مصممة لاستيعاب 4 ملايين مواطن، لكن يعيش عليها الآن أكثر من ذلك بكثير، مطالبا المصريين بالتخلي عن فكرة التمسك بمكان واحد للعيش فيه داخل محافظاتهم مع أهلهم، والانتقال إلى المدن الجديدة.

واستعرض الرئيس السيسي قضية الباعة الجائلين في مصر، وقال إنهم أكثر من مليوني بائع، وهم عبارة عن بطالة وفقر ويحتاجون إلى فرص عمل، وهي قضية واكبت ارتفاع الكثافة السكانية.