السبت 4 مايو 2024

نجلاء بدر وأحمد سعيد عبدالغني ينعيان أحمد حلاوة

أحمد حلاوة

فن25-3-2022 | 16:14

همت مصطفى

سادت حالة من الحزن، في الوسط الفني، اليوم، وذلك بعد وفاة الفنان القدير أحمد حلاوة، وذلك بعد صراع  مع المرض.

وأعربت الفنانة نجلاء بدر، عن حزنها الكبير لوفاة الفنان أحمد حلاوة، ونشرت صورته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت: «لا إلا الله البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، الفنان أحمد حلاوة في ذمة الله».

من جانبه نعى الفنان أحمد سعيد عبد الغني، الفنان أحمد حلاوة، ونشر صورته عبر صفحته الرسمية على«فيسبوك»، وكتب: «البقاء لله الاستاذ العظيم في ذمه الله، الله يرحمك يا أستاذ».

وتوفى اليوم، الفنان الدكتور أحمد حلاوة، عن عمر يناهز 73 عاما، وذلك متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن  الراحل وافته المنية  في مستشفى خاص، ولم يتم تحديد موعد تشييع  الجثمان، أو صلاة الجنازة.

يذكر أن الفنان أحمد حلاوة من مواليد 7 يناير1949، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، وحصل حلاوة على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصرعام 1994، ويقوم حتىقبل مرضه  الأخير بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa