السبت 28 سبتمبر 2024

موسكو : العقوبات الغربية تهدف إلى منع التطور الاستراتيجي الروسي

الكرملين

عرب وعالم28-3-2022 | 15:05

دار الهلال

 وصفت موسكو العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية بأنها جزء من حملة واسعة تهدف إلى منع روسيا من التطور الاستراتيجي.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال مؤتمر صحفي اليوم /الاثنين/ :"إن الغرب سيجد دائما ذرائع لفرض عقوبات ضد روسيا، لأن هذه العقوبات لا تفرض من أجل معالجة هذه المشكلة، بل يكمن هدفها في كبح جماح تطور روسيا الاستراتيجي".

وأضاف لافروف "أن موسكو تأمل فى أن تتوج الجولة القادمة من المفاوضات الروسية الأوكرانية المزمع عقدها في إسطنبول التركية بنجاح". من جهة ثانية، أعلنت السلطات الروسية، اليوم عن إجراءات مالية لتغيير عملة الدفع مقابل الغاز إلى الروبل الروسي بحلول نهاية الشهر الجاري.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان لها :"إن الرئيس الروسي أصدر تعليمات للحكومة لتنفيذ مجموعة من الإجراءات بهدف تغيير عملة الدفع لإمدادات الغاز الطبيعي إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى التي اتخذت إجراءات تقييدية ضد مواطني روسيا وكيانات قانونية روسية، إلى الروبل الروسي". وكان بوتين قد أصدر قرارا ، /الأربعاء/ الماضي ، بتحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى أوروبا للعملة الوطنية في أسرع وقت ممكن.