الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أغاني رمضان.. أحمد سعد يطرح «عاشق نبينا» وحكيم «رمضان كريم».. والقديم يحتفظ بريادته

حكيم

فن29-3-2022 | 14:16

همت مصطفى

بمجرد اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، يسارع المطربون على طرح الأغاني والأدعية الدينية والتي تشهد رواجًا كبيرًا في هذا الشهر من كل عام.

ويتسابق عدد من نجوم الغناء على هذه الأغاني خلال رمضان؛ للتواصل مع الجمهور وضمان البقاء في الصورة طوال الشهر الكريم، وأقدم كثير منهم لتسجيل الأغاني وحجز مقعدهم ضمن الأعمال الدينية، حيث طرح النجم أحمد سعد أغنية دينية جديدة بعنوان «عاشق نبينا»، بمناسبة شهر رمضان المبارك، عبر قناته الرسمية على «يوتيوب».

وحظيت الأغنية التي طرحها أول أمس الأحد، بمشاهدة وتفاعل من المتابعين، وهي من كلمات حسن محمد أمين، وألحان عصام كاريكا، وأشاد المغردون بالأغنية، وأعادوا نشر كلماتها عبر حساباتهم.

وغير المطرب الشعبي حكيم، غلاف صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ببوستر لأغنيته الشهيرة «رمضان كريم»، ونشر فيديو أعاد فيه بث الأغنية التي قدمها في تتر مسلسل «رمضان كريم» عام 2017، وحققت الأغنية شهرة واسعة وهي تعد من أشهر أغاني رمضان.

ولم يمنع هذا تواجد مجموعة من أغاني رمضان القديمة مثل أغنية «وحوي يا وحوي» وهي الأشهر والأقدم في ذاكرة المصريين، حيث قدمت لأول مرة عام 1937، بكلمات محمد حلمي المانسترلي، وألحان أحمد شريف، وغناء أحمد عبدالقادر.

ولن يكتمل مذاق أغاني رمضان هذا العام بدون أغنية «رمضان جانا» لعبد المطلب، ولن تحلو دون الاستماع لأغنية «أهو جه يا ولاد»، وما أجمل أغنية «والله بعودة يا رمضان» لمحمد قنديل.

ولا يمكن توديع شهر رمضان بدون أغنية «تم البدر بدري» لهدى سلطان.