الأربعاء 8 مايو 2024

إطلاق الملتقى الافتراضي الثالث للتوظيف للجامعات بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

ملتقى التوظيف بالجامعة الامريكية

اقتصاد29-3-2022 | 18:18

فتحى السايح

شهدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة إطلاق الملتقى الافتراضي الثالث للتوظيف للجامعات المصرية UCCD Virtual Career Expo 2022، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر الافتتاح ويك باورز، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورؤساء 11 جامعة حكومية مصرية.

وتنظم هذا الحدث المراكز الجامعية للتطوير المهني والتي تم انشائها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في جامعات الإسكندرية، وأسوان، وبني سويف، والسادات، وسوهاج، والزقازيق، وعين شمس، وطنطا، والمنصورة، والمنوفية والمنيا.

وقال الدكتور أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة في حفل الافتتاح: يعد التعاون بين الجامعات المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة نموذجًا ملهمًا تقوم من خلاله الجامعة بمشاركة خبراتها الناتجة عن أكثر من ٣٠ عامًا من النجاح في الإرشاد والتوجيه المهني مع المراكز بالجامعات الشريكة، ويأتي هذا الملتقى الذي يستخدم أحدث تكنولوجيا التواصل كجزء أصيل من دور الجامعات في خدمة طلابها وخريجيها بإتاحة الفرص أمامهم للتواصل مع الشركات وأصحاب الأعمال ليس فقط من أجل إتاحة فرص للتوظيف والتدريب ولكن لتوسيع إدراكهم للمتطلبات الحقيقية للواقع العملي.

وأضاف الدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة قائلاً: "يمثل هذا الملتقى الافتراضي نموذجا رائعا للتعاون المثمر بين إحدى عشر جامعة مصرية من الإسكندرية لأسوان لإتاحة فرص التوظيف والتدريب المختلفة للطلاب والخريجين، كما يساهم المشروع في ربط الجامعات بسوق العمل بقطاعاته المختلفة، ويقدم هذا الحدث الافتراضي إجابات للتحديات غير المسبوقة من خلال الابتكار والتكنولوجيا.

Egypt Air