الجمعة 17 مايو 2024

داليا شوقي تخوض الموسم الرمضاني بعملين فنيين

الفنانة الشابة داليا شوقي

فن2-4-2022 | 20:05

دار الهلال

تشارك الفنانة الشابة داليا شوقي، خلال الموسم الرمضاني بعملين مختلفين، الأول مع الفنانة القديرة يسرا بمسلسل "أحلام سعيدة" في دور "نادين" وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا الاجتماعية، ويشارك معها عدد كبير من النجوم منهم: "غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

 

 

والعمل الثاني بعنوان "العائدون" أمام الفنان أمير كرارة، وأمينة خليل، وتلعب دور "مروة" والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم: محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبى، وميدو عادل، وصبرى عبد المنعم، تأليف باهر دويدار و إخراج أحمد نادر جلال.

 

يذكر أن داليا شوقي تخرجت من الجامعة الأمريكية حيث تخصصت في قسم المسرح والتمثيل لتتلمذ على يد الأستاذ الكبير محمود اللوزي أستاذ الدراما والمسرح، لتشارك في مجموعة مختلفة من العروض المسرحية منها: "لعبة الحب والصدفة، The Crucible، وصحوة الربيع، ودقة بدقة"، وفي عام 2015، تم اختيارها في مبادرة Kevin Spacey's Homegrown حيث تم تدريبها علي يد كيفن سبيسي  لتقدم عرض حي بحضور حاكم إمارة الشارقة.

 

 

لتنتقل بعدها الي الشاشة الصغيرة على يد المخرج حاتم علي في مسلسل "كأنه إمبارح" عام 2018 في دور "ناهد رستم"، لتتوالى بعد ذلك الأعمال منها: مسلسل "النهاية"، فيلم "توأم روحي"، مسرحية "كوكو شانيل" مع شيريهان.

 

آخر أعمالها كانت بطولة حلقة فوبيا من سلسلة "خارج السيطرة" علي منصة شاهد و دور "امنية الدالي" في مسلسل "البحث عن علا" علي منصة نيتفليكس.