الجمعة 3 مايو 2024

«الجيش والشرطة لا يغفلان عن خدمة الوطن».. أبرز رسائل الحلقة الثانية من «الاختيار 3»

ياسر جلال الاختيار 3

فن3-4-2022 | 23:41

منار بسطاوي

وجهت ملحمة "الاختيار 3" في ثاني حلقاتها، اليوم الأحد، رسائل مهمة، بالإضافة لمجموعة من الأحداث التي عاصرها الشعب المصري، خلال فترة حكم الإخوان.

 ويعرض المسلسل حصريًا على منصة "watch it" الإلكترونية ضمن مسلسلات رمضان 2022، وعبر شبكة قنوات "ON".


وجاءت أبرز التعليقات خلال الحلقة كالتالي:


الجيش المصري هو جيش الشعب 
الشرطة المصرية على علم بتخطيطات الجماعات الإرهابية وستظل تكشفها إلى أن يتعرف الشعب على حقيقتهم
الجيش والشرطة لا يغفلان عن خدمة الوطن
القوات المسلحة تحترم جنودها وتعلي من شأنهم
صناعة المقاتل في الجيش المصري لا تتم بكسر النفس والإهانة
اللي حصل في رفح غدر ودم شهداء القوات المسلحة غالي أوي وهناخد حقهم من الفاعلين ويتم محاسبتهم
الشرطة المصرية على علم بجميع تحركات الجماعة الإرهابية في البلد

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 3"، تصدرت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف المنصات، وشهدت الكثير من الأحداث المهمة والمثيرة حول ثورة 30 يونيو2013.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من "الاختيار 3" العديد من المواقف التي نالت إعجاب الكثير من الجمهور، وتألق الفنان ياسر جلال في تجسد شخصية الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، وقت ثورة 30 يونيو، ولفت الأنظار بشدة بأداء إبداعي فاق كل التوقعات.

وظهر الفنان أحمد عز في دور أحد رجال المخابرات المصرية، ويُدعى "مروان"، وهو يكلف أحد الأفراد بمهمة وطنية، في الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 3"، والتي تم عرضها اليوم.

أما الفنان خالد زكي فيجسد شخصية "مستشار"، وهو والد "مروان" الذي يجسده الفنان أحمد عز.

ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية "خيرت شاطر"، ويظهر وهو يخطط لبعض العمليات الإرهابية التي تضر بمصالح المؤسسة العسكرية، وخاصة المشير طنطاوي، ومحاولة تصفيته المعنوية، من أجل إقالته من جانب الرئيس المعزول محمد مرسي.

كما تألق الفنان عبد العزيز مخيون، في بداية الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار 3»، بتجسيد شخصية محمد بديع، مرشد تنظيم الإخوان في مصر.

وعبر محمد بديع عن اسيتائه الشديد وخوفه من تزايد أعداد المتظاهرين في جميع محافظات الجمهورية وفي ميدان التحرير، الذين يطالبون برحيل محمد مرسي عن رئاسة الجمهورية، إبان فترة تولي الجماعة الإرهابية الحكم.

وفي اجتماع محمد بديع مع جماعة الإخوان، بحضور خيرت الشاطر الذي يعلب دوره الفنان خالد الصاوي، والذي قال للأول إنه يرسل العديد من السيارات الخاصة بهم لجمع الإخوان من جميع محافظات مصر إلى رابعة، ليخبر محمد بديع بأنه من الضروري أن يكون عندهم أيضًا متظاهرين مؤيدين لـ محمد مرسي في العديد من المحافظات. 

وشهدت أحداث الاختيار3، كواليس تولي الفريق أول عبدالفتاح السيسي، آنذاك، قيادة وزارة الدفاع في العام 2012، وآراء قيادات جماعة الإخوان الإرهابية عنه، حيث قال القيادي الإخواني خيرت الشاطر، إن اصطدام جماعة الإخوان في تلك المرحلة يعد انتحارًا، وخطر وجودي عليهم.

وأكد أن تغيير القيادات العسكرية لن يوافق عليه قيادات المؤسسة العسكرية المصرية، إلا إذا حدث أمرًا خطيرًا يهز مصر، وتكون ذريعة للإطاحة بالمشير طنطاوي، وأبدى رأيه في تولي الفريق السيسي، قائلًا: "خطأ فادح، وخطر كبير، رجل ليس سهلًا على الإطلاق، وأنا أتحدث عنه عن معرفة شخصية، ويؤكّد كلامي عصام سلطان، وله عقلية كالداهية وبحوره غويطة".

ولكن باقي قيادات الجماعة الإرهابية أكدوا أنهم أجروا تحريات واستطلاع رأي حول الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وأكد كثيرون أنه رجل متدين، وقليل الكلام ورجل هادئ، وأولاده أزهريون، وقرنته متدينة، وهو ما جعل خيرت الشاطر يعدل عن رأيه للموافقة على ترشيح المؤسسة العسكرية له.

تألقت الفنانة منى عبد الغني، في بداية الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار 3»، بتجسيد شخصية السيدة انتصار السيسي، قرينة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، وقدّم شخصيته الفنان ياسر جلال، في النصف الثاني من عام 2012، قبل قيام ثورة 30 يونيو.

مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa