الخميس 16 مايو 2024

زكريا يونس.. أبرز المعلومات عن كريم عبدالعزيز بعد تألقه في «الاختيار 3»

كريم عبد العزيز الاختيار 3

فن7-4-2022 | 21:51

منار بسطاوي

يشارك النجم كريم عبد العزيز في مسلسل "الاختيار 3" والذي يتم عرضه خلال رمضان الحالي، ويجسد به دور زكريا يونس، وهو أحد ضباط الأمن الوطني، الذي لا توانى عن كشف المخططات الإرهابية التي تستهدف مصر وشعبها.

ويُعدّ الفنان كريم عبدالعزيز واحدًا من الفنانين المتميزين على الساحة الفنية، والذي استطاع جذب الأنظار نحوه منذ طياته الأولى، وحاز على إعجاب الجمهور، فمن ينسى "هاني" في "إمرأة من زمن الحب"، "طارق" في "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وغيرهم من الأعمال المحفورة في ذاكرة الجمهور.

وتستعرض "دار الهلال" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان كريم عبد العزيز.

ولد الفنان كريم عبد العزيز عام 1975 في حي العجوزة بالجيزة، ولم تكن علاقة كريم عبد العزيز بالفن وليدة الصدفة، ولكنه نشأ عليها منذ نعومة أظافره، فوالده هو المخرج محمد عبد العزيز، وشارك وهو طفل في عدد من الأفلام، ومن بينهم "انتبهوا أيها السادة" عام 1978، والمشبوه عام 1981، وغيرهم.

والتحق الفنان كريم عبد العزيز  بمعهد السينما عام 1994، ودرس بقسم الإخراج، وتخرج  منه عام 1997، وبعدها انخرط بالمجال العملي، وعمل كمساعد مخرج لفترة.
وعام 1988 ظهر للمرة الأولى في مرحلة الشباب، وشارك في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" بدور طارق"، ويعد هذا الفيلم تحديدًا من أبرز أفلام السينما المصرية، وتألق كريم في هذا الدور كثيرًا.

لتشاهده الفنانة سميرة أحمد، وتطلب منه المشاركة معه في مسلسلها "امرأة من زمن الحب"، في العام نفسه، للتوالى عليه الأعمال بعد ذلك، ويشارك في العديد من الأدوار الفنية الناجحة، فمن ينسا منصور في "عبود على الحدود"، وهشام في "ليه خلتني أحبك"، ومحفوظ في مسرحية "حكيم عيون"، وغيرهم الكثير.

ووصلت أعماله إلى الآن لما يقرب من 40 عملًا، وتم تكريمه في الدورة السابقة لمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية.