الأحد 16 يونيو 2024

وزير الري يزور تنزانيا وكينيا لدعم التعاون الثنائي

10-7-2017 | 10:51

يرزو الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، جمهوريتي تنزانيا وكينيا؛ لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي ومتابعة سير تنفيذ بعض المشروعات التي تمت مؤخرا، في إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول حوض النيل.

 

وذكر بيان لوزارة الري اليوم، أن الوزير استهل جولته بزيارة تنزانيا، والتقى بوزير المياه والري التنزاني لإجراء المباحثات حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية ومناقشة القضايا المشتركة، كما يقوم بزيارة جزيرة زنجبار وعقد لقاء مع الوزراء المعنيين بملف المياه. 

 

وطلبت الحكومة التنزانية دعم مصر في مجال التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية في زنجبار.

 

وأكد وزير الري أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير المياه والري التنزاني تقديرا للدور الذى تقوم به مصر في مجال الدعم الفني وتمويل وتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين، والذي تمثل بوضوح فيما قامت به وزارة الموارد المائية والري المصرية من تنفيذ لمشروعات حفر آبار جوفية لتوفير مياه الشرب النقية في المناطق المحرومة من المياه.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ هذا المشروع في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة المياه والري بتنزانيا فى ديسمبر 2009، والتي تشمل حفر الآبار الجوفية بغرض توفير المياه الصالحة للشرب لخدمة المواطنين المعزولين في المناطق المحرومة التي تعد الاكثر فقرا فى الأقاليم الجافة بتنزانيا، بالإضافة إلى التدريب وبناء القدرات.