السبت 1 يونيو 2024

محافظة أسيوط: ضبط 28 محضرا تموينيا متنوعا

محافظ أسيوط

محافظات11-4-2022 | 13:11

دار الهلال

 أكد عصام سعد، محافظ أسيوط، ضرورة التنسيق الدوري بين المحافظة والتموين والطب البيطري والبيئة والصحة والمرافق ومباحث التموين والوحدات المحلية، للتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال والعمل على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين بكافة الطرق الممكنة.

وأوضح "سعد" - في تصريح اليوم  - أنه تم تنفيذ حملات بمركز ساحل سليم وحي شرق بمشاركة أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وأيمن محروس رئيس حي شرق، وبالتعاون والتنسيق بين جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة والبيئة ورخص المحلات، لمتابعة الأسواق والجمعيات الاستهلاكية والمحلات لضبط الأسعار.

ونوه إلى ضبط 28 محضرا تموينيا متنوعا ما بين محاضر نظافة وإشغالات وتموين وبيئة وبدون ترخيص وتلاعب في الأسعار، فضلاً عن ضبط 105 كجم أجبان منتهية الصلاحية، و20 كيلوجراما لانشون منتهي الصلاحية.

وأكد المحافظ العمل على ضبط الأسعار والتصدي بكل حزم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين من قبل بعض ضعاف النفوس من التجار والمتاجرين بحقوق وصحة المواطنين والتلاعب بالأسعار ومنع أي تجاوزات قد تحدث.

وأشار إلى شن حملات تموينية على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة بالقرى والمراكز والأحياء للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وضبط الأسعار وحماية المستهلكين من مظاهر الغش، والتأكد من توافر السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحرير وضبط عدد من المحاضر التموينية المتنوعة.