الخميس 9 مايو 2024

أمسية فلسطينية في انطلاق السهرات الرمضانية العربية بالمسرح الصغير

فعاليات برنامج الأوبرا الرمضاني

عرب وعالم14-4-2022 | 17:28

دار الهلال

ضمن فعاليات برنامج الأوبرا الرمضاني؛ تقام 3 أمسيات متنوعة بالقاهرة والاسكندرية؛ حيث تنطلق الليالي العربية والإسلامية في التاسعة مساء السبت16 إبريل على المسرح الصغير بسهرة تقام بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة تحييها فرقة كورال عباد الشمس بقيادة الفنان أحمد صبري.

وتتضمن الحفلة مجموعة من الأغنيات والأهازيج الوطنية أبرزها "يا يمه، وين ع رام الله، موطني، على دلعونه، عاليادي، بكتب اسمك يا بلادي، يا فلسطينية، يا ظريف الطول"، إلى جانب تابلوهات من الدبكة الفلسطينية لفرقة "الفالوجا" للفنون الشعبية.

وفى التاسعة والنصف على المسرح الكبير يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا بمصاحبة عازفة الكمان ميرنا سرور، ويتناوب على قيادته عدد من الدارسين الدوليين المتقدمين للحصول على درجة الماجستير في القيادة ويتضمن مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها "طائر النار" لسترافينيسكي، كونشيرتو الفيولينة والأوركسترا لبيتهوفن والسيمفونية الرابعة لبرامز.

وبالتزامن على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" تتغنى التونسية غالية بن علي مختارات من أعمال تراث الموسيقى العربية التي اشتهرت بتقديمها منها: "يا مسافر وحدك، انسى الدنيا، لاموني اللي غاروا مني، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة"، إلى جانب عدد من أعمالها الخاصة منها "روميو وليلى"، "كتابي يا سيدي"، "هيمتنى وقضيت". 

Dr.Radwa
Egypt Air