الأحد 12 مايو 2024

مسرح رمضان 2022| افتتاح «حلاوة الحب» على "السلام" .. الليلة​

حلاوة الحب

فن16-4-2022 | 11:51

همت مصطفى

تفتتح فرقة المسرح الحديث، العرض المسرحي «حلاوة الحب»، اليوم السبت 16 إبريل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً ، على خشبة مسرح السلام، في إطار خطة المسرح الحديث، بقيادة الفنان محسن منصور، مدير عام الفرقة،  لتقديم عروض مسرحية تتناسب مع شهر رمضان المبارك في عام 2022.

ويقدم العرض بحضور رئيس قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وعدد من مسئولي وزارة الثقافة والبيت الفني للمسرح.

العرض المسرحي «حلاوة الحب» أشبه بحالة سينمائية تقدم على المسرح، ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية في الحياة والتحلي بالأخلاق والقيم الفاضلة التي تحلى بها سيدنا محمد، وذلك من خلال أحداث العرض التي تدور داخل أحد الموالد، ومن خلال المولد نقدم أنماط بشرية مختلفة ومتنوعة ويتخلل العرض رباعيات للإنشاد الصوفي، من ألحان وغناء مصطفي منصور تدعو للحب والخير والجمال والاقتداء بالرسول الكريم.

يجمع «حلاوة الحب» بين الطابع الاجتماعي والكوميدي مع الأغاني التي تتناسب مع أجواء وروحانيات الشهر الكريم، ويعتبر دعوة لتغيير السلوكيات السلبية في المجتمع والتحلي بالأخلاق والقيم الفاضلة ، يستعرض العرض

ويسلط العرض المسرحي«حلاوة الحب» الضوء على العديد الظواهر السلبية والمرفوضة في المجتمع، كما يناقش العديد من القضايا ومن بينها خطورة ممارسة الضغوط على الفتاة من أجل الزواج، حيث لا يترك بعض الآباء والأمهات لبناتهن الوقت الكافي لاختيار شريك الحياة المناسب ويمارسوا ضغوطا عليهن بدلا من دعمهن بالنصيحة والرأي، كما يناقش العمل «الغش التجاري»، و«الخيانة الزوجية عبر الإنترنت» وعدد من الأفكار والسلوكيات المرفوضة.

 عرض «حلاوة الحب» يضم مجموعة كبيرة من شباب نجوم الغد، منهم الفنان حسام فياض وأسماء الباجورى وفارس قناوي ومصطفي شعراوي، وعادل سعيد وخالد نبيل وأشرف فؤاد وليله نبيل وسارة  فؤاد وآية أبو زيد وزكريا، إنشاد أدهم السعيد، مصطفى منصور، ديكور هبة عبد الحميد،‏ وألحان مصطفى منصور، ‏وتوزيع محمد الكاشف، ‏ودراما حركية د. سالي أحمد، العرض من تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم.

Dr.Radwa
Egypt Air