الثلاثاء 30 ابريل 2024

نجوم رمضانية.. سهير البابلي "ومشيت طريق الأخطار"

ومشيت طريق الأخطار

ثقافة16-4-2022 | 12:54

أبانوب أنور

عُرض المسلسل التلفزيوني المصري "ومشيت طريق الأخطار" لأول مرة عام 1981، بطولة سهير البابلي، أحمد مظهر، ليلى علوي، إبراهيم خان، راويه أباظة، حسين الشربيني، يسري مصطفى، هدى زكي، هانم محمد ، إخراج حسام الدين مصطفى، وإنتاج استوديوهات عجمان الخاصة.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي ميلودراما حيث الفتاة "لبنى" المدرسة التي يدخل خطيبها السجن ظلمًا فتتنكر في شخصية الأرملة "نرجس" للانتقام من العائلة التي كانت سببًا في هذا القدر، وخلال عيشها مع هذه العائلة تتعلق بهم وتتوالى الاحداث حيث تبدأ في الكشف عن حقائق لم تعرفها عن خطيبها.

يذكر أن سهير البابلي هي ممثلة مصرية، ولدت في 14 فبراير 1937 وتوفيت في 21 نوفمبر 2021، تميزت في إتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية. التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

 لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، من أهم أعمالها المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين. ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة .. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار. اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

الحلقة الأولى 

Dr.Randa
Dr.Radwa