الأحد 28 ابريل 2024

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 5 متهمين باستعراض القوه وقتل مواطن فى حلوان

متهمين

الجريمة17-4-2022 | 09:53

هويدا على

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقى، اليوم، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين باستعراض القوة وقتل مواطن فى حلوان. تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عماد الدين عيسى الخولى ومصطفى حسن أبو قوره، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه وعبد المسيح فل.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المواطنين المتواجدين بمسرح الواقعة، مستخدمين فى ذلك أسلحة بيضاء بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليهم وتكدير أمنهم وسلامتهم وطمأنينتهم، وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وقد وقعت بناءً على هذه الجريمة جناية وجنحة آخرين، بأنهم فى ذات الزمان والمكان قتلوا المجنى عليه، عمداً من أبو سبق إصرار وترصد انتقاماً منه لتقليله من شأن المتهم الأول، فتناوبوا عليه طعناً وضرباً بأسلحتهم البيضاء، فأحدثوا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعى والتى أودت بحياته.

 

كما ضربوا أحد المجنى عليهم فأحدثوا ما به من إصابات وواردة بتقرير الطب الشرعى، وقد أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يوما على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما حاز المتهمون أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص "سنجة- سكين- سكين مطواة - عصى"، دون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية، واستخدموها فى ارتكاب الجرائم السابقة على النحو المبين بالتحقيقات

Dr.Randa
Dr.Radwa