الإثنين 13 مايو 2024

وصول 500 لاجىء أوكراني يوميا إلى النمسا بإجمالي أكثر من 61 ألف شخص

عدد من اللاجئين

عرب وعالم21-4-2022 | 16:57

دار الهلال

تراجعت حركة اللاجئين الوافدين من أوكرانيا إلى النمسا إلى نحو 500 شخص يوميا، كما بلغ إجمالي اللاجئين المقبولين حتى الآن 61 ألفا و700 شخص.

وقال مايكل تاكاس منسق شئون اللاجئين فى مجلس الوزراء النمساوي - في مؤتمر صحفي اليوم /الخميس/ - إنه على الرغم من اشتداد الأعمال العدائية في شرق أوكرانيا تراجع نسبيا عدد اللاجئين النازحين إلى النمسا.

وأوضح تاكاس أنه سوف يقوم بزيارة يوم /الخميس/ المقبل إلى دولة مولدوفا، وهي الدولة الحدودية لأوكرانيا والتي تشهد كثافة في اللاجئين الفارين من الحرب، وذلك لبحث تنسيق الجهود في مواجهة أزمة اللاجئين.

وأضاف أن مولدوفا استقبلت حتى الآن 600 ألف لآجىء بسبب قربها من مناطق الصراع في أوكرانيا، مشيرا إلى أن النمسا تشارك مع 15 دولة حاليا في الجسر الجوي لنقل النازحين من مناطق الحرب. 

وأوضح أنه سوف يزور بعد مولدوفا كل من بولندا وسلوفاكيا في إطار جولة في الدول المضارة مباشرة من تدفق لاجئي أوكرانيا، لافتا إلى استعداد النمسا لقبول ما بين 150 إلى 200 ألف نازح.

وأضاف تاكاس أنه تم إنهاء التسهيلات الخاصة بانضمام اللاجئين إلى سوق العمل، مرجحا أن يرتفع عدد النازحين بشكل كبير في الأسابيع المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air