الإثنين 3 يونيو 2024

يوروبول: اعتقال 19 شخصًا في إطار تحقيق حول شبكة لتهريب الكوكايين إلى أوروبا

الشرطة الأوروبية

عرب وعالم21-4-2022 | 17:34

دار الهلال

 ألقت السلطات في بلجيكا وألمانيا وهولندا القبض على 19 شخصاً في أعقاب تحقيق دولي متعلق بشبكة تهريب كبرى لمخدر الكوكايين، حسبما أعلنت وكالة تطبيق القانون الأوروبية "يوروبول".

وكانت العملية التي جرت يوم أمس الأربعاء تتويجاً لتحقيق أجرته الشرطة البلجيكية والهولندية والألمانية فضلاً عن سلطات مكافحة المخدرات في باراجواي، ونسقت يوروبول العمل المشترك بين تلك الجهات.

وتحقق السلطات في شبكة التهريب منذ فبراير 2021، عندما تم ضبط 34 طنًا من الكوكايين في ثلاث شحنات في مينائي هامبورج في ألمانيا وأنتويرب في بلجيكا.

وقالت يوروبول إن: "الشرطة فتشت أكثر من 35 موقعًا وصادرت معدات إلكترونية ووثائق وسيارات وساعات فاخرة وعقارات، بالإضافة إلى حسابات بنكية وأموال نقدية بقيمة 5.5 مليون يورو (6 ملايين دولار).

وجرت 11 من حالات الاعتقال في ألمانيا وخمسة في بلجيكا وثلاثة في هولندا.

جاءت العملية في أعقاب سلسلة أخرى من عمليات البحث والمصادرة المتعلقة بشبكة الإتجار في فبراير، عندما ألقت الشرطة القبض على حوالي 30 شخصًا في البرازيل وباراجواي وإسبانيا.

وقالت يوروبول إن: "الشبكة الإجرامية استخدمت شبكة من الشركات الشرعية للمساعدة في إدخال المخدرات إلى الاتحاد الأوروبي، حيث أخفت الكوكايين في شحنات الموز والقهوة والقصارة (البلاستر).