الإثنين 17 يونيو 2024

عضو اتحاد المقاولين يطالب بعدم خصم مستحقات «مقاومة النمل الأبيض»

11-7-2017 | 12:36

قال سهل الدمراوي عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء إن كثيرا من جهات الإسناد تخصم  بشكل مزدوج لبعض المستحقات غير القانونية من شركات المقاولات.

وأوضح الدمراوي فى بيان له، أنه على سبيل المثال لا الحصر الدمغة التطبيقية ودمغة مصممي المهن التطبيقية وما يسمى بالنظافة وبعض الأجهزة وأبرزها خصومات مقاومة النمل الأبيض، بالمخالفة لكل القوانين والعقود وأحكام القضاء وعشرات من فتاوي مجلس الدولة ويتم الخصم رغم اعتراض شركات المقاولات عليه.

 

وأضاف الدمراوي أن ذلك يتم في بعض الأجهزة دون غيرها ومنها ما يحترم التعاقد وأحكام القضاء، والغريب أن البعض يطلب حكما قضائيا لكل مشروع على حدة مثل أحكام عدم جواز خصم الدمغات التطبيقية.

 

وطالب سهل الدمراوي، وزير المالية بإصدار منشور لجميع الوحدات الحسابية يتضمن عدم خصم أي مبالغ غير منصوص عليها بعقود المقاولات، وعدم خصم الدمغات التطبيقية ودمغة مصممي المهن التطبيقية طبقا لعشرات الأحكام القضائية الصادره بهذا الشأن وكل ما شابه ذلك، ولا يتم الخصم تبعا للأهواء وتوحيد قواعد الخصومات بكل أجهزة الدولة.

 

وأضاف الدمراوي، بأن هذا القطاع تحمل وحده وعلى عاتقه كل السلبيات الناتجة عن الزيادة الجنونية في أسعار التكلفة مع ثبات أسعار التعاقد، معربا عن أمله في صرف التعويضات للشركات ويتم إنقاذها وإنقاذ ملايين العمالة من التشريد لخطورة ذلك على الأمن القومي للبلاد.