السبت 18 مايو 2024

المخرج علي حسن رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة 2

مهرجان الكويت للسينما الجديدة

فن27-4-2022 | 15:02

همت مصطفى

أعلن رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت عبدالعزيز الصايغ بأن اللجنة المنظمة للمهرجان اختارت المخرج المتميز د. علي حسن خليل رئيسا للجنة التحكيم لمهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الثانية التى ستنطلق في الفترة من 9 : 11 يونيو المقبل .

وأكد الصايغ بأن اختيار المخرج علي حسن يأتى للمكانة المرموقة التى يحتلها وإلى الإنجازات السينمائية التى حققها خلال مسيرته الفنية الثرية بالأعمال السينمائية بالذات في مجال الأفلام الوثائقية والتسجيلية.

المخرج على حسن حقق خلال مسيرته قدم  العديد من الأعمال  الفنية المهمة، منها  ومن بينها «سنة 90 ، معركة السماء والأرض، العاصفة والدرع، والخلايا، نموت وتبقي الكويت، الجامبو جيت، حكاية بطل، ومن الكوت إلى الكويت» وعدد آخر من الأعمال التى حصدت الكثير من الجوائز في عدد من المهرجانات السينمائية المحلية والخليجية والعربية .

ومن جانبه عبر المخرج د. على حسن عن سعادته باختياره لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة والذى وصفة بانه حاضنة للإبداع السينمائي الكويتي والعربي وجناح آخر جديد تحلق به السينما الكويتية إلى آفاق أبعد بالإضافة إلى مهرجان الكويت السينمائي الذى ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب. ودعي على حسن أجيال السينما في الكويت والعالم العربي لدعم هذا الملتقي السينمائي الذى يشكل احدي الرهانات الاساسية لتنشيط الحراك السينمائي على المستوى المحلي والخليجي والعربي .

وأعلن المهرجان أن لجنة التحكيم ستضم هذا العام كوكبة من العناصر الفنية والإعلامية حيث تضم أيضًا مصصمة الأزياء الكويتية الدكتورة ابتسام الحمادي والمخرج التلفزيوني المتميز منير الزعبي والمخرج والاعلامي أحمد السويلم بالاضافة إلى الناقد الفني مفرح الشمري رئيس الصفحة الفنية في جريدة الأنباء .

وتواصل اللجنة الفنية للمهرجان استقبال الأفلام السينمائية المشاركة في المسابقات الثلاثة للمهرجان وهي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة علما بأن جميع المسابقات عربية .

الاكثر قراءة