الأربعاء 26 يونيو 2024

بحلول 2025.. كوريا الجنوبية تبني مجتمعا جديدا للنجاة من ارتفاع مستويات البحر

صور من المشروع

الهلال لايت 29-4-2022 | 19:55

ميادة عبد الناصر

قد تبدو فكرة المدينة العائمة كمفهوم من أحدث أفلام الخيال العلمي، لكنها من المقرر أن تصبح حقيقة واقعة في بوسان، كوريا الجنوبية، ويدعم العلماء من الأمم المتحدة ببناء أول نموذج أولي لمدينة عائمة في العالم.

وفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني فقد تم الإعلان عن المشروع، المسمى OCEANIX، العام الماضي، ولكن تم الآن الكشف عن صور تصميم جديدة، وهي توضح كيف ستغطي المنصات المترابطة إجمالي 15.5 فدان، مع مساحة كافية لاستيعاب 12000 شخص.

تقدر تكلفة بناء المدينة العائمة بـ 200 مليون دولار (150 مليون جنيه إسترليني)، ومن المقرر أن تكتمل بحلول عام 2025. 

قال فيليب هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة OCEANIX: "نحن على الطريق الصحيح لتقديم OCEANIX Busan وإثبات أن البنية التحتية العائمة يمكن أن تخلق أرضًا جديدة للمدن الساحلية التي تبحث عن طرق مستدامة للتوسع في المحيط ، مع التكيف مع ارتفاع مستوى سطح البحر.

ويهدف المشروع إلى مساعدة الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية ، والذين تتعرض مجتمعاتهم المحلية لخطر الانقراض وسط ارتفاع مستويات سطح البحر.

وفقًا لـ OCEANIX، يعيش اثنان من كل خمسة أشخاص حول العالم على بعد 62 ميلاً (100 كيلومتر) من الساحل، وأجبرت الفيضانات بالفعل ملايين الأشخاص على مغادرة منازلهم.

قال Bjarke Ingels، المؤسس والمدير الإبداعي لمجموعة BIG-Bjarke Ingels Group، الذين هم بعض المهندسين المعماريين الرئيسيين في المشروع: "سيكون الحي البحري المعياري في OCEANIX نموذجًا أوليًا لمدن مستدامة ومرنة".

كأول مظهر لنا لهذا الشكل الجديد من التمدن المنقولة بالماء، ستوسع OCEANIX Busan الطابع الفريد للمدينة وثقافتها من الأراضي الجافة إلى المياه المحيطة بها.

"نعتقد أنه يمكن تطوير منصات OCEANIX العائمة على نطاق واسع لتكون بمثابة أسس للمجتمعات المائية في المستقبل في المواقع الساحلية الأكثر ضعفًا على الخطوط الأمامية لتغير المناخ وستقام المدينة العائمة فوق بحيرة زرقاء خلابة، وتتكون من 15.5 فدانًا من المنصات المترابطة، المتصلة ببعضها البعض عن طريق الجسور كما سيتم تقسيم المدينة إلى أحياء مختلفة - بما في ذلك المعيشة والبحث والسكن - مغطاة في مبان منخفضة الارتفاع.

وفقًا لـ Oceanix، سيتم الاحتفاظ بجميع الهياكل المبنية في المدينة أقل من سبعة طوابق لإنشاء مركز ثقل منخفض ومقاومة الرياح.

الاكثر قراءة