الجمعة 17 مايو 2024

وائل عبد الله يطرح البرمو التشويقي للفيلم الروائي «يوم 13» (فيديو)

يوم 13

فن3-5-2022 | 21:29

همت مصطفى

أعلن المخرج والمنتج وائل عبد الله عن أحدث أعماله الفنية، حيث يطرح فيلمه الأول كمخرج،ومؤلف بعنوان « يوم 13» قريبًا في دور العرض.

ونشر وائل عبدالله البرمو التشويقي والدعائي للفيلم عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وكتب معلقًا: «يوم 13».. أول فيلم عربي روائي في العالم «D3»، قريبًا».

فيلم «يوم 13» من المفترض، عندما يذهب الجمهور إلى السينما، سوف يرتدي النظارات الخاصة، بأفلام المقدمة بتقنية«D3»، كأنه سيشاهد فيلما أجنبيا، وتم تصوير الفيلم بالكامل في مصر،  وهومن إنتاج أوسكار للتوزيع، ودور العرض، وإنتاج، لؤي عبد الله، وهو أول إخراج سينمائي، للمخرج والمنتج وائل عبد الله.

فيلم « يوم13»، يقدم في إطار الرعب والتشويق والإثارة، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم، أحمد داوود، دينا الشربيني وشريف منير، ونسرين أمين ومحمد ثروت ومحمودحافظ، وضيوف شرف منهم  فيدرا، محمود عبد المغني، نهى عابدين، نهال عنبر، أروى جودة، محمد الكيلاني، جيهان خليل، جومانا مراد، مجدي كامل، أحمد زاهر، وآخرين.

سيرة ذاتية لـ وائل عبد الله

وائل عبدد الله منتج وموزع ومخرج مصري، ولد في عام 1965، وبدأ مسيرته مع الفن مخرجًا حين قدم واحدًا من أنجح مسلسلات التسعينات «حياة الجوهري» من بطولة النجمة يسرا،ونخبة من الفنانين، ثم قدم رؤية خاصة لحرافيش نجيب محفوظ من خلال مسلسل «السيرة العاشورية»  للجزء الأول، مع الفنان نور الشريف 1998، وأسس بعدها شركة «أوسكار» في عام 2003.

وأخرج وائل عبد الله، العديد من المسلسلات النلفزيونية الأخرى منها «وش تاني» 2015، «الإكسلانس» 2014.  

وقدم وائل عبدالله أول فيلم من إنتاجه هو «ملاكي اسكندرية» الذي كان من تأليفه وحقق نجاحًا كبيرًا وساعده لاستكمال المسيرة، حيث تبعه بإنتاج عدد من الأعمال مثل «بدل فاقد، مسجون ترانزيت، سمير وشهير وبهير، المصلحة».

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Wael Abdallah (@waeloscar)