السبت 8 يونيو 2024

وقف 3 حالات بناء مخالف بقرية نصرة في كفر الشيخ

إزالة المخالفات

محافظات4-5-2022 | 13:31

دار الهلال

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ من وقف 3 حالات بناء مخالف بقرية نصرة التابعة لمركز المرابعين، إضافة إلى وقف حالة تشطيب محل بشارع قصر الثقافة، واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن الأجهزة التنفيذية تمكنت أيضا من فك شدة خشبية بالدور الثاني بقرية متبول، وإزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة قيراط بعزبة حلمي التابعة للبخانيس وتمت الإزالة وتسليم الأرض للجمعية الزراعية.

وكان محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين قد وجه رؤساء القرى والمدن بضرورة المرور الميداني على الأراضي الزراعية خلال أيام العطلات، ومواجهة أي حالة تعد عليها ومنعها في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها.

وأشار إلى أن الحملات تأتي في إطار تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بتشكيل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.. وشدد على المتابعة اليومية لتقارير منظومة رصد المتغيرات المكانية، والتي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، مؤكداً ضرورة التعامل الفورى مع أي مخالفة تعدٍ يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون ومحاسبة المقصرين.