الخميس 9 مايو 2024

محافظ الشرقية: نولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية والمرأة

محافظ الشرقية

محافظات5-5-2022 | 15:53

دار الهلال

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إننا نولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والمرأة المعيلة؛ تحقيقًا للعدالة الاجتماعية وتقديم كل ما ييسر الحياة ويؤمنها لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال تسليمه اليوم /الخميس/ 25 قرض حسن لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بقيمة 250 ألف جنيه بالتعاون مع جمعية الأورمان التي قامت خلال الفترة (يناير - مارس) 2022 بتقديم كافة أوجه الرعاية لمحدودي الدخل والأرامل والأيتام وذوي القدرات والهمم.

وأشاد غراب بدور مديرية التضامن الاجتماعي في التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم أفضل الخدمات للفئات المستحقة والعمل على تحسين مستوى معيشتهم ليحيوا حياة كريمة.

من جهته.. قال عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، إنه يتم الاستفادة من القرض الحسن على مرحلتين، الأولى من خلال منح المستفيد 10 آلاف جنيه دفعة أولى يتم سدادها على 25 شهرًا بقيمة 400 جنيه شهريا، والمرحلة الثانية وفي حالة الجدية يتم منح المستفيد مبلغ 10 ألاف جنيه منحة لا ترد.

وأضاف أنه تم توزيع 47 قرض حسن بقيمة 329 ألف جنيه على 47 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجًا بمراكز (أولاد صقر - كفر صقر - أبو كبير - ديرب نجم) بواقع 7 آلاف جنيه لكل أسرة كدفعة أولى تسدد على 12 شهرًا بدون فوائد.

ولفت إلى أنه تم تنظيم معرض للملابس الجديدة والأحذية لتوزيع 2800 قطعة ملابس جديدة وأحذية على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية بقرى وعزب مركز أبو كبير، ومعرض آخر لتوزيع 1650 قطعة ملابس جديدة على المستحقين بقرى (المجفف - كفر الجنيدي - الميساء - أبو متنا) بمركز ديرب نجم.

وأوضح أنه تم الانتهاء من استلام وتسلم الدفعة الثانية من لحوم صكوك الطعام لعام 2022 والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي 2 طن من اللحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة والتعاون مع الجمعيات الأهلية، كما تم استخراج 5554 كارت ميزة جديد لمستفيدي تكافل وكرامة بواقع 433 بطاقة تكافل و5121 بطاقة كرامة ضمن برنامج تكافل وكرامة والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الشرقية باستمرار وتكثيف الحملات المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الزقازيق لضبط مركبات التوك توك المخالفة للترخيص وخطوط السير، واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين لإعادة الانضباط للشارع والقضاء على ظاهرة تزاحم مداخل وشوارع المدينة.

وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالطرق الرئيسية أو السريعة، أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة في ترخيصها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

من جهته.. قال عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام إنه بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور تم إعداد حملة بمناطق (ميدان المحطة - شارع الجلاء - ميدان الصاغة ) بمدينة الزقازيق وأسفرت عن ضبط 23 توك توك مخالف وتم التحفظ عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

Dr.Radwa
Egypt Air