الخميس 23 مايو 2024

اليوم..الحكم على المتهمين بالاتجار في البشر بالدقي

محكمة

الجريمة7-5-2022 | 09:02

هويدا على

تصدر اليوم  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد علي، حكمهاعلى المتهمين "أ. ر" دون عمل، و"إ.ا" ربة منزل، لاتهامهما بالاتجار في البشر، واستغلال المجني عليهم جنسيًا تحت ستار الزواج العرفي بالدقي.

 

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد علي، وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة، ومحمد شعبان حبيب ومحمود محمد طلعت المستشارين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر وائل عبدالمقصود وإسلام عاشور.

 

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، عن أنهم بدائرة قسم الدقي اتجروا بالبشر بأن استخدما المجني عليهم نادية أحمد الطفلة والبالغة من العمر 17 عامًا، ومروة محسن ونورهان نصر مستغلين حالة الضعف والحاجة الشديدة للمال لديهم حال كون الأولى طفلة بقصد استغلالهن جنسيًا للحصول على ربح مادي مساسًا في حقهم في الحماية من الاتجار بهم من أجل الحصول على منفعة باستغلالهن في وقائع زواج قصر بعقود، بأن قامت المتهمة الثانية إيمان باستقطاب المجني عليهن وإيوائهن مع المتهم الأول والاتفاق مع أحد الأشخاص عربي الجنسية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على تزويجه إحدى المجني عليهن بمقابل مالي وقدره 30 ألف جنيه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما استغلا المجني عليها الطفلة نادية أحمد والبالغة من العمر 17 عامًا جنسيًا بأن قاما بعرضها للزواج لمدة أسبوع على أحد الأشخاص عربي الجنسية مقابل 30 ألف جنيه، كما استخدما المجني عليهن نادية أحمد ومروة محسن ونورهان نصر بأن قاما بعرضهن للزواج لمدة أسبوع على أحد الأشخاص سعودي الجنسية مقابل 30 ألف جنيه، وكان ذلك بالخداع بقصد ارتكاب الدعارة، وأكد أمر الإحالة أن المتهم أحمد استخدم حسابًا خاصًا المسمى طارق على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لارتكاب الوقائع محل الوصف السابق على النحو الذي كشفته التحقيقات