الأحد 30 يونيو 2024

عادات تتسبب في إصابتك بالشيخوخة المبكرة.. إحذريها

12-7-2017 | 13:04

الشيخوخة المبكرة من أكثر الأمور التي تزعج المرأة  لما لها من دلالة على تقدمها  فى العمر وزوال جمالها وجاذبيتها ، وعلى الرغم من ذلك تقع العديد من النساء  -عن غير قصد -في أخطاء يومية تعجل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ومن أجل ذلك نستعرض في سياق السطور التالية أبرز هذه العادات اليومية الخاطئة حتى تتجنبها المرأة .
 

- السهر وعدم تنظيم مواعيد ثابتة للنوم المبكر،  حيث يؤثر اضطرابات النوم على إفراز بعض الهرمونات، مما يؤدي لالتهابات البشرة، وهي من المسببات الأساسية لعملية الشيخوخة.
 

 

-تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، حيث أنها بجانب ما تسببه من زيادة فى الوزن فإنها  تتسبب أيضاً في زيادة جعل البشرة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي كما أن السكر يقوم بهدم البروتين و الكولاجين مما يفقد البشرة مرونتها و يجعل التجاعيد و الخطوط الرفيعة تظهر فيها و خاصة في الوجه و الجبين و العينين و الشفتين. 
 

-التدخين يعد  من أهم المسببات الأساسية لتجاعيد البشرة حيث أنه لا يتسبب  في تدمير جميع أعضاء الجسم الداخلية فقط، لكنه يؤدي لتلف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة، فيعمل على سرعة تكسير خلايا البشرة وظهور البقع الداكنة، وظهور التجاعيد بعد فترة بسيطة.
 

-فرك المنطقة المحيطة بالعين، يؤدي لفقدانها مرونتها  فتكون تلك المنطقة أكثر حساسية وأقل مرونة من بشرة الوجه، وأكثر عرضه للتلف من أجل ذلك ينصح بترطيب محيط العين واستخدام المنتجات على هيئة جل بدلًا من استخدام المنتجات الكريمية، فتكون كثيفة على البشرة.

 

-مضغ العلكة يساعد على ظهور التجاعيد حول الفم، و قد يتسبب في تغيير التركيب التشريحي للفم والفكين .
 

-عدم ممارسة الرياضة بانتظام،  يؤدي إلى ظهور التجاعيد والجسد المترهل، فالرياضة مهمّة لتفعيل الدورة الدموية ولتجديد خلايا الجسم.

 

-التعرض المستمر لحرارة الشمس  حيث تسرع أشعة الشمس من تلف  البشرة  من أجل ذلك إحرصي على استخدام واقي الشمس كجزء أساسي من روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

 

    الاكثر قراءة