الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين.. إعلان أسماء المدارس الخاصة المجهزة لامتحانات الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات9-5-2022 | 14:23

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 9-5-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منشآت جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، وإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الكشف النهائي لأسماء المدارس الخاصة المجهزة والمعتمدة من الإدارات لعقد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الإثنين منشآت جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، يرافقه د.أيمن مختار محافظ الدقهلية، ود.أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، ود.سيد دعدور رئيس جامعة دمياط، ود.معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ود.أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والبحوث بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية؛ وذلك للاطمئنان على أعمال الإنشاءات، والتجهيزات، ومعدلات التنفيذ بمقر الجامعة.

استمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي عن منشآت ومرافق الجامعة، مشيدًا بمعدلات التنفيذ التي تسير وفقًا للجداول الزمنية، والمواصفات المُتفق عليها.

أكد الوزير أن جامعة المنصورة الأهلية أول جامعة أهلية تنبثق من  جامعة حكومية، وقد أنشئت بموجب القرار الجمهوري رقم 42 لسنة 2022 وتُعد أحد المشروعات القومية  للتعليم العالي بمحافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاؤها في إطار المشروع القومي للتوسع في إنشاء جامعات أهلية بمعايير عالمية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وضمن فعالياتها للاحتفال باليوبيل الماسي للكلية، ورشة عمل بعنوان "التغيرات المناخية في مصر وأفريقيا: الأسباب- الآثار- المجابهة" بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية، وذلك الأربعاء المقبل 11 مايو الجارى.

وصرح الدكتور محمد الخشت، أن ورشة العمل تأتي بالتزامن مع استضافة مصر مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، والاحتفال باليوم العالمي للأرض الذي يهدف إلى إظهار الدعم لحماية البيئة ونشر الوعي بقضايا البيئة والمناخ.

وأوضح الدكتور عطيه الطنطاوي القائم بأعمال عميد الكلية، أن ورشة العمل تناقش عددًا من الموضوعات المهمة والحيوية والتي يشارك فيها نخبة من كبار الأساتذة والخبراء في مجال المناخ.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، عن الكشف النهائي لأسماء المدارس الخاصة المجهزة والمعتمدة من الإدارات لعقد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصف الثاني الثانوي الخميس 12 مايو وتنتهي الخميس 26 مايو؛ بينما تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي الأربعاء 11 مايو وتنتهي الأربعاء 25 مايو.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أنها أتاحت الفرصة لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، للدخول من مدارسهم لخوض تجربة أداء الامتحان من المدارس المعلنة، وفقًا للكشف، وذلك على مدار اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي، وغدًا الثلاثاء لطلاب الصف الثاني الثانوي.