الخميس 2 مايو 2024

محمد إبراهيم: «الاختيار» خطوة مهمة في الدراما المصرية (خاص)

محمد إبراهيم

فن11-5-2022 | 12:29

همت مصطفى

تألّق الفنان محمد إبراهيم في تقديم شخصية القيادي الإرهابي كمال علام، في الجزء الثالث من ملحمة «الاختيار»، وأعرب عن سعادته الكبيرة بعد مشاركته في هذا العمل الضخم، خلال الموسم الرمضاني الماضي 2022، مشيرًا إلى أنه خطوة مهمة في الدراما المصرية لتوثيق فترات وأحداث مهمة في تاريخ مصر الحديث.

وقال محمد إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»:«تم اختياري لتقديم شخصية من خلال كاستنج المخرج المنفذ للمسلسل إبراهيم فرج، بسبب التشابه والتقارب الكبير في الشكل والملامح بيني وبين الإرهابي كمال علام، ومن بين كثيرين تقدموا ورشحوا للدور، وافق المخرج بيتر ميمي على تقديمي لهذا الدور».
 

وأوضح محمد إبراهيم أنه قرأ عن شخصية المدير التنفيذي لولاية سيناء، وهو القيادي الإرهابي كمال علام، الذي تم تجنيده للمشاركة والقيام بمهام ضمن جماعة الإخوان الإرهابية في فترة حكم المعزول مرسي 2012/ 2013.

وتابع: «حرصت على مراجعة اللهجة والاطلاع على السيرة الذاتية لكمال علام، والمسلسل عمل وطني مميز، وكنا جميعًا حريصين على أن يُقدّم بأفضل صورة، لنؤكد للجمهور جرائم عناصر الإخوان الإرهابية تجاه المصريين.

وأشار إلى أنه علم من سيرته الذاتية أنه من أبناء العريش، وظهر عليه الثراء، وكان يقوم بالغناء كمؤدي مهرجانات، وحاول أن يظهر تفاصيل الشخصية من خلال دوره.

واستنكر الحادث الإرهابي الأخير على إحدى محطات رفع المياه في سيناء، والذي أدى إلى استشهاد ضابط و10 من جنودنا البواسل. 

وأكد أنه يتمنى تقديم أعمال فنية عديدة تؤكد جرائم الإرهاب المتكررة لتوعية المصريين بذلك من خلال الفن.

أبطال «الاختيار 3»

مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي،أشرف زكي، أحمد وفيق، هشام إسماعيل، هاني الطمباري،معتز السويفي، خالد كمال، مايان السيد، إياد نصار، عماد رشاد، حلمي فودة، أحمد صادق، منذر رياحنة، أمير كرارة، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، خالد زكي، أحمد بدير، جمال سليمان، شريف خير الله،محمد أبوداوود، نادية رشاد، يس الضوي، محمد إبراهيم، صبحي خليل، عبد الرحيم حسن، محمد البياع، أحمد الحناوي، مفيد عاشور، محمد العمروسي، كارولين عزمي، محمد علي رزق، حسني شتا، هيدي كرم، منى عبد الغني، أحمد كمال ، إسعاد يونس، بجانب مجموعة  أخرى من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa