السبت 1 يونيو 2024

المد والجزر.. انهيار منزل على شاطئ ولاية كارولينا الشمالية (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 12-5-2022 | 11:56

ميادة عبد الناصر

في لقطات لا تصدق، تم تصوير لحظة انهيار منزل أوتر بانكس الشاطئي على ساحل ولاية كارولينا الشمالية في المحيط، بسبب المد والجزر والرياح العاتية.

وقال مسؤولون بخدمة المتنزهات الوطنية الأمريكية، في بيان لهم، إن عقارين سقطتا في الأمواج، محذرين من أن منازل أخرى في المنطقة معرضة لخطر المصير نفسه، بسبب ارتفاع المد والرياح العاتية.

كانت المنازل غير المأهولة تقع على طول أوشن درايف في مجتمع أوتر بانكس في رودانثي، وهي جزء من جزيرة هاتيراس - على بعد نحو 30 ميلًا من البر الرئيسي.

وأكدت خدمة المتنزهات أنها أغلقت المناطق المحيطة بالمنازل.

تبلغ أقصى سرعة للرياح 45-50 ميلًا في الساعة، ولا يزال التحذير من الفيضانات الساحلية ساري المفعول، وفقًا لصحيفة The Island Free Press، أفادت وكالة الأنباء المحلية بأن تسعة منازل أخرى في المنطقة معرضة أيضًا لخطر التدمير.
 
ويُظهر مقطع فيديو انهيار الأعمدة الخشبية للمنزل الثاني بعد أن ضربت موجة عالية المنزل ثم ابتعد ببطء عن الشاطئ بفعل تيار المحيط ولم يستغرق المنزل سوى ما يقرب من أربع دقائق ليهبط بالكامل في المحيط ويتفكك في الحطام، مع بقاء النصف العلوي منه فقط غير متضرر وطاردًا على قدميه.

قال مسؤولون من شاطئ كيب هاتيراس الوطني، وهو جزء من خدمة المنتزه، إنهم سيعملون عن كثب مع مالكي كلا المنزلين لتنسيق أنشطة التنظيف.

هذه هي المرة الثالثة التي يسقط فيها منزل في الأمواج هذا العام حيث انهار منزل في رودانثي في فبراير، وانتشر الحطام عبر أميال عديدة من الشواطئ قبل أن يتمكن صاحب المنزل والمتطوعون من تنظيف معظمه. ومع ذلك، تستمر جهود التنظيف لقطع أصغر من الحطام.

وقال ديفيد هالاك، المشرف على الحدائق الوطنية في شرق ولاية كارولينا الشمالية، في بيان: "لسوء الحظ، قد يكون هناك المزيد من المنازل التي تنهار على شواطئ البحر في المستقبل القريب".

تم بناء المئات من بيوت العطلات باهظة الثمن هناك في أماكن يقول الخبراء إنها ربما لم تكن كذلك فالجزر أصبحت معرضة بشكل خاص لعرام العواصف والانجراف من كلا الجانبين.