الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس.. الرئيس يوجه بمواصلة العمل بمشروعات العاصمة الإدارية

جانب من الاجتماع

تحقيقات12-5-2022 | 15:49

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 12-5-2022، ومنها، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر للانتهاء من الأعمال مع الاهتمام بتفاصيل التنسيق الحضاري بكافة الطرق والمحاور والأحياء لتتكامل مع جميع العناصر الإنشائية والهندسية للعاصمة الإدارية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن مصر تُعزز خدمات الرعاية الصحية من خلال توظيف التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي من أجهزة وبرامج في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وأن الصحة الرقمية تُعزز كفاءة النتائج الطبية، ومساعدة المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة. 

جاء ذلك فى فيديو نشره مركز معلومات تحت عنوان "بالابتكار والرقمنة.. مصر تُعزز خدمات الرعاية الصحية" اليوم الخميس. 

واستعرض الفيديو حال صناعة الصحة الرقمية في العالم، والتي تشهد ازدهارًا كبيرًا. وقُدِّر حجم النمو العالمي المتوقع لسوق الصحة الرقمية بحوالي 833.4 مليار دولار الفترة (2020-2027).

وعلى المستوى المحلي، أشار الفيديو إلى أن مصر تقوم بتطوير بعض التقنيات الرقمية الأكثر ابتكارا بدءا من التطبيب عن بُعد، والتأمين الصحي، وحتى تطوير الأدوية، كما سبق ودشنت مصر تطبيق "شفاء" للصيدلة الرقمية في 2017، والذي ساعد المرضى خلال جائحة (كورونا) في طلب الأدوية واستلامها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، شهد صباح اليوم نشاطًا مكثفًا للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بوصفها المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ المقبل COP27، خلال مشاركتها في فعاليات اجتماع كوبنهاجن، لبحث قضايا التكيف والتخفيف والتمويل لقضايا المناخ في العالم، ضمن الوفد الرسمى لمصر، وشاركت في الاجتماع الثلاثي الذي عقده سامح شكري، وزير الخارجية، رئيس مؤتمر المناخ المقبل COP27، على هامش الاجتماع الوزاري، مع ألوك شارما، رئيس مؤتمر المناخ الحالي COP26، ووزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي دان يورجنسن. 

كما شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري رفيع المستوى، والذي شهد حضور وزراء ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة وسلوين هارت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وباتريشيا إسبينوزا رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، واستعرض سامح شكري، خلال كلمته الافتتاحية بها استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر، وتأكيد حرص مصر على التشاور مع كل الأطراف للاستماع لرؤاهم وشواغلهم والخروج بمؤتمر متوازن يراعي متطلبات الجميع. 

وتشارك وزيرة البيئة والمبعوث الوزاري لمؤتمر المناخ COP27 في الجلسة الأولى للتكيف برئاسة مصر، والتي تم خلالها تكوين 3 مجموعات عمل، بهدف خلق مناقشات مفتوحة وصريحة بين المشاركين، والتركيز على تحقيق أقصى قدر من التقدم نحو حلول مشتركة، من خلال العمل المشترك لبحث سبل تنفيذ إجراءات المناخ الشاملة، مع الوضع في الاعتبار دمج النوع، والمجتمعات المحلية والشباب، وتحقيق الانتقال العادل.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر للانتهاء من الأعمال مع الاهتمام بتفاصيل التنسيق الحضاري بكافة الطرق والمحاور والأحياء لتتكامل مع جميع العناصر الإنشائية والهندسية للعاصمة الإدارية، ولتعكس العاصمة صورة الدولة المصرية الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الجاري العمل بها في مختلف القطاعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية، فضلاً عن الأعمال المعمارية والإنشائية بقاعات مسجد مصر، إلى جانب تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية بالقاعة التاريخية في الدار. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية افتراضية تحت عنوان "الطريق إلى مؤتمر المناخ COP27" وذلك ضمن فعاليات القمة الدولية NET Zero، التي نظمتها رئاسة المملكة المتحدة لمؤتمر المناخ، وتحالف جلاسجو المالي من أجل تقليل الانبعاثات ودعم العمل المناخي.

وركزت القمة الدولية على مناقشة الطريق من الدورة 26 لقمة المناخ إلى الدورة 27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، لمناقشة التقدم المحرز على مستوى تعزيز العمل المناخي، والانتقال من التعهدات إلى التنفيذ في تمويل العمل المناخي على خلفية التحديات العالمية القائمة، وذلك بمشاركة صانعي السياسات والخبراء وممثلي الحكومات من العديد من دول العالم.

وألقت وزيرة التعاون الدولي، كلمة في جلسة "الطريق إلى مؤتمر المناخ COP27"، إلى جانب الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والسيد نايل توبينج، البطل المناخي رفيع المستوى، والدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع الاستدامة بالبنك التجاري الدولي، وشهدت الجلسة حضور العديد من ممثلي مؤسسات التمويل الدولية، والبنوك والمستثمرين وشركات التأمين.