الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ دمياط: استعدادات لإقامة المؤتمر الثاني لدعم المشروعات

13-7-2017 | 18:31

التقى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، رئيس المنطقة الاستثمارية الحرة بدمياط حنان الموافي، لبحث الاستعدادات للمؤتمر الثاني لدعم المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الخميس - أنه سيتم دعوة كافة الشركات الموجودة داخل المنطقة الحرة وخارجها وكذا الغرفة التجارية، وذلك من أجل تفعيل دور هذه الشركات في دعم المشروعات التنموية والذي ينص عليها قانون الاستثمار، وسيكون المؤتمر تحت رعايته، وسيتم دعوة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

وأشار إلى أنه تم - خلال اللقاء - بحث نسبة الاشغال بالمنطقة والتي وصلت إلى 100 بالمائة، وتغطية المنطقة الحرة بالكامل بكاميرات مراقبة تعمل على مدار الـ24 ساعة، مع توفير مصدر بديل لإمداد هذه الكاميرات بالكهرباء في حالة انقطاع التيار الكهربائي عنها ووضعها حول مداخل ومخارج وأسوار المنطقة بالكامل.

ووجه المحافظ، رئيس المنطقة الاستثمارية الحرة بدمياط بضرورة مخاطبة شركة (موبكو) للأسمدة وحثها على الالتزام بتعهداتها بتشجير المنطقة الحرة، وخاصة حول مصنعي (موبكو 1؛2) وإعادة الشىء لأصله بالشوارع المتصلة بهما.

من ناحية أخرى، بحث محافظ دمياط مع مدير عام فرع هيئة الثروة السمكية بالمحافظة المهندس ماهر سوريال، التعديات الموجودة ببحيرة المنزلة، كما بحثا رسم خريطة جديدة للبحيرة بعد إزالة هذه التعديات، وكذلك تطهير البحيرة من الحشائش النباتية والبوص وورد النيل وجعلها بيئة خصبة للثروة السمكية، إضافة إلى تطوير المزارع السمكية ومنها المزرعة التابعة للمحافظة والموجودة بقرية الرطمة.

كما تم التطرق - خلال اللقاء - إلى قرار منع الصيد الجائر، والذي يتم باستخدام مواد كيميائية ضارة بالبيئة وضارة بالثروة السمكية ومنع ذلك تماما، وكذلك القرار الذي صدر مؤخرا بمنع المراكب ذات المواتير الكبيرة من نزول البحيرة واستخدام المراكب الشراعية بديلا لها، وضرورة تطبيق هذا القرار للمحافظة على الثروة السمكية بالبحيرة.