الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو..رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة: عدد المتفوقين فوق الـ95% انخفض بنسبة 6%

15-7-2017 | 13:05

قال الدكتور حسن شحاتة، رئيس لجنة وضع معايير امتحانات الثانوية العامة، إن مجموع الطلاب في الثانوية العامة هذا العام انخفض 3% عما كان في العام الماضي، فكان الطلاب يحصلون على 100% في الثانوية العامة ويفشلون في الجامعات، مطالبًا برجوع نظام التعليم المفتوح والانتساب الموجه مرة أخرى.

 

وأضاف "شحاتة"، في تصريحات لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن عدد المتفوقين فوق الـ95% انخفض عن العام الماضي بنسبة 6% أو أكثر.

 

وأشار رئيس لجنة وضع معايير امتحانات الثانوية العامة إلى أنها المرة الأولى التي لم يتدخل فيها وزير التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة، وأسند الأمر إلى أصحابها والمعنيين بالأمر.

 

وأوضح "شحاتة" أن نظام البوكليت خطوة جيدة على الطريق الصحيح، وساعد على الحد من ظاهرة الغش، وتسريب الامتحانات، فضلًا عن عدم تدخل وزير التربية والتعليم، وحسن تقسيم الدرجات.

 

ولفت رئيس لجنة وضع معايير امتحانات الثانوية العامة إلى أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بتغيير امتحان الثانوية، مشيرًا إلى أنه لأول مرة هناك تعاون بين وزراتي التربية والتعليم والتعليم المفتوح، أدى إلى التوسع في الكليات الجديدة هذا العام.

 

وطالب "شحاتة" بعودة نظام التعليم المفتوح، ونظام الانتساب الموجه مرة أخرى في الكليات، مع ضبط المعايير الخاصة بهم.