السبت 1 يونيو 2024

أمانة شباب «حماة الوطن» بالجيزة تعقد أولى الحلقات النقاشية للحوار الوطني

جانب من الاجتماع

أخبار15-5-2022 | 22:11

دار الهلال

عقد مساء اليوم الأحد، اجتماع أمانة الشباب لحزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، بقيادة محمد أبوعيسى أمين شباب المحافظة، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا أثناء مواجهة عدد من العناصر الإرهابية.

وأكد «أبوعيسى»، أن الإرهاب ليس له وطن ولا دين، وواجبنا حاليًا الوقوف بقوة خلف الرئيس والقوات المسلحة والشرطة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تواجه حرب طاحنة مع الإرهاب، وقطعت شوطًا كبيرًا في القضاء على العناصر الإرهابية، لافتًا إلى أن هذا الحادث لا يؤثر على عزيمة المصريين والقوات المسلحة في اقتلاع جذور الإرهاب.

وثمنت أمانة الشباب بحزب حماة الوطن بالجيزة، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإجراء حوار وطني مشترك بين جميع القوى السياسية، مؤكدًة أنها تعمل على إفساح المجال أمام حوار فعال وتمثل إصلاحًا أكبر للمسار السياسي.

وناقش «ابوعيسى» خلال اجتماعه مع أمناء شباب الأقسام والمراكز بالجيزة، دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني لكافة أطياف المجتمع، وفي مقدمتها التيارات السياسية والحزبية والشبابية، الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية.

وأكد أنه بدء العمل على كافة المحاور والملفات الخاصة بالحوار؛ لفتح مسارات للتفاعل المجتمعي حول كافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، التي تستهدف بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة جميع فئات المجتمع المصري.

يأتى ذلك ضمن توجيهات الدكتور نافع عبدالهادي أمين عام محافظة الجيزة، والمحاسب عصام نحمده الأمين المساعد للمحافظة، واللواء حامد الهدهد أمين تنظيم المحافظة.

وقال الدكتور نافع عبدالهادي: «نحن نثمَّن الدعوة الرئاسية للحوار»، مؤكدًا أن الدخول للجمهورية الجديدة يحتاج إلى الاستفادة من كل الآراء والرؤى الوطنية.

وأكد عصام نحمده الأمين المساعد للمحافظة، أن الاجتماع جاء مثمرًا للغاية، وكشف عن أفكار هادفة تحدث عنها جميع الشباب حول الحوار الوطني، ويسعى الحزب أيضًا للعمل كحلقة وصل لإقامة ترابط وطني سياسي بين كافة القوة الوطنية المصرية.