الأحد 19 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الدولة تتصدى بكل حزم لأية محاولات للتعدي على أراضيها

محافظ الدقهلية

محافظات16-5-2022 | 21:34

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن إلى النيابة.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم /الاثنين/ تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة والمطرية وميت غمر ومحلة دمنة في إزالة التعديات.

ووجه مختار- في بيان - بتضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي للمخالفات وتطبيق القانون بكل حسم حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين.

ففي مدينة المنصورة، أزالت الجهات المسؤولة تعديًا على أرض زراعية بقرية كوم الدربي التابعة للوحدة المحلية بقرية شاوه، على مساحة 100 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وتسليم الأرض لقطاع الزراعة. 

وفي مركز ومدينة المطرية، تم التصدي في المهد لحالة تعدٍ بعمل سقف دور أول علوي بالمدينة بمنطقه الجسر الواقي، وتم وقف الأعمال ومصادرة مواد البناء وعمل المحاضر بالمخالفة وإرسالها لمركز الشرطة. 

وفي مركز ومدينة ميت غمر، أزيل تعديًا لجمالون صاج على مساحة 150 مترًا مربعًا، فيما رصدت مدينة محلة دمنة أحد المواطنين يقوم بعمل شدّة خشبية للدور الرابع علوي، وتم إيقاف الأعمال فورًا واستدعاء المواطن بمجلس المدينة لتقديم المستندات الخاصة به.

من ناحية أخرى، أعلن محافظ الدقهلية تحرير 32 محضرًا في مجال المخابز والأسواق والمحلات، في حملة موسعة بعدد من مدن المحافظة، وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة، مؤكدًا أنه لن يُسمَح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين.

وعقب الاطلاع على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أكد المحافظ تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ وذلك حرصًا على صحة المواطنين، وكذلك توفير احتياجاتهم من

السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين.

بدوره، أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز الجمالية والسنبلاوين وأجا؛ وجاءت محاضر المخالفات المحررة بواقع 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرين لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر جُنح تجميع دقيق بإجمالي جوالين، ومحضر تصرف تاجر تموين في سلع تموينية، و3 محاضر غلق تاجر

تمويني في مواعيد العمل بدون إذن، و6 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار مخالفًا قانون حماية المستهلك، و3 محاضر لعدم الاحتفاظ بفواتير قانونية، ومحضر جنح لعدم الاحتفاظ بشهادة صحية، ومحضر جنح تجميع سلع تموينية للبيع في السوق السوداء، ومحضر جنح بيع بأزيد من السعر الرسمي، وقد شملت المضبوطات 750 علبة سجائر ونصف طن سكر وربع طن مربي.