الإثنين 29 ابريل 2024

«مستثمري العاشر» تبحث مع وفد رجال الأعمال الرواندي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك

جمعية مستثمري العاشر

اقتصاد17-5-2022 | 15:05

فتحى السايح

بحثت جمعية "مستثمري العاشر من رمضان" مع وفد يضم 40 رجل أعمال من دولة رواندا تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أيمن رضا أهمية التوجه نحو القارة الإفريقية في تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري، مشيرا إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر وأقدم مدينة صناعية في الشرق الأوسط وتضم كافة الأنشطة الصناعية في مختلف المجالات بتكنولوجيا عالية وتضم المدينة قرابة 10 آلاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالي صادرات مصر.

من جانبه، قال الدكتور محمد عزت المدير الإقليمي لاتحاد الصناعات المصرية إن مصر لها باع طويل وعلاقات مميزة في التعاون مع القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر المدن الصناعية في أفريقيا.

وأوضح أن الهدف من هذه الزيارة هو توقيع مزيد من الشراكات الاقتصادية بين مستثمرين البلدين صناعياً وتجارياً.

وزار الوفد الرواندي عددا من مصانع العاشر من رمضان للاطلاع على جودة منتجات المصانع الكبرى بالمدينة، حيث أكد عدد من رجال الأعمال الروانديين أن مدينة العاشر من رمضان يوجد بها كافة القطاعات الاقتصادية المطلوبة لدولة رواندا في مجالات كثيرة أبرزها مواد البناء وصناعات غذائية وهندسية وأدوية وصناعة النسيج والملابس الجاهزة والورق والكارتون.

Dr.Randa
Dr.Radwa