الإثنين 13 مايو 2024

سر غياب فهد المولد عن بطولة كأس العالم 2022 بقطر

فهد المولد

ملاعب الهلال17-5-2022 | 16:28

شروق صبري

هناك العديد من لاعبي كرة القدم الذين ذاع صيتهم، وتقلدوا مراتب المجد والشهره، وتصدروا مناشيتات الصحف والمجلات باعتبارهم نجوم كرة القدم، لكن نهايتهم كانت سيئة للغاية وذلك بسبب ممارسات متهوره في عمر الشباب، وأبرز هؤلاء النجوم هو اللاعب فهد المولد.
 

صفعة فهد المولد
وفي واقعة مثيرة تصدر التريند تلقى فهد المولد، نجم فريق الاتحاد السعودي، صدمة قوية، بعد تأكد إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة عام ونصف، بتهمة تناول المنشطات.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد أعلنت في وقت سابق إيقاف فهد المولد عن خوض أي مباريات بشكل مؤقت، بعد ثبوت حصوله على مادة منشطة.

ولم يتم اتخاذ القرار بشكل عاجل فبعد فترة من التحقيقات، أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إيقاف فهد المولد لمدة 18 شهراً، لثبوت تعاطيه مادة محظورة.
 

إيقاف فهد المولد
وجاء في بيان لجنة الرقابة على المنشطات: "إيقاف فهد المولد عن المشاركة في جميع المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا، ويبدأ ذلك منذ فترة الإيقاف المؤقت في 28 مارس من العام الجاري".

وأكد البيان على حظر مشاركة المولد في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، بما في ذلك التدريبات، حيث لن يُسمح له بالعودة لها سوى خلال آخر شهرين من فترة عدم الأهلية.

وأوضح بيان اللجنة أن المادة المحظورة تسمى "Furosemide"، وهي مادة محظورة رياضيا أثناء وخارج المنافسات الرياضية.

وأكد البيان أن اللاعب قدم العينة الأولى في 23 مارس، قبل أن يستلم نتيجتها في السابع والعشرين من الشهر نفسه، ولكنه تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة الثانية.

غياب فهد المولد عن بطولة كأس العالم 2022

ولابد من الأشارة أنه لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف فهد المولد بسبب المنشطات، حيث تم إيقافه لنفس السبب لمدة عام في موسم 2019-2020.

ولكن أزمة فهد المولد هذا العام أصعب بكثير لأن بغيابه هذا العام يؤكد ان فهد المولد  لن يشارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام في قطر نهاية العام الجاري.


اقرأ المزيد

ميسي ليس الأول.. نجوم سبقوا البرغوث الأرجنتيني في شراء أندية لكرة القدم

 

https://www.darelhilal.com/News/1308524.aspx

 

Dr.Radwa
Egypt Air