الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس غارب: إطلاق مبادرة تنمية الأسرة المصرية

جانب من اللقاء

محافظات17-5-2022 | 19:01

عمرو فارس

أطلق المجلس القومي للمرأة بمدينة رأس غارب، فعاليات حملة «طرق الأبواب» تحت عنوان «احميها من الختان»، بمحافظة البحر الأحمر، ضمن محافظات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو 2022م.

ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، حملة «احميها من الختان» بمدينة رأس غارب؛ باستهداف مناطق (البلدة الأساسية – مساكن الشركة العامة – المعاشات القديمة و الجديدة – التليفزيون – عمارات الـ 144 – عمارات الأمل – عمارات الـ 108)، بمشاركة أعضاء الفرع، وبالاستعانة برائدات المجلس باعتبارهم حلقة الوصل بين الفرع والمستهدفين من الحملة، وعدد 7 من المتطوعات.

وأكد رئيس المدينة اللواء حامد أحمد، أن هذة الحملة تأتي في اطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة، ومدينة رأس غارب، وللتنسيق من أجل العمل معًا لرفع وعي المواطنين بالقضايا الهامة، ودعمًا لجهود المجلس في العمل على الدفاع عن قضايا المرأة والأسرة، وحمايتها من كافة المخاطر الاجتماعية.

وأشار «حامد» إلى أن حملة «احميها من الختان» تأتي إعمالًا لأحكام الأديان السماوية، واحترامًا للإنسانية ومحاربة للجهل والمعتقدات الخاطئة التي امتدت لعقود طويلة عانت فيها المرأة المصرية، الأمر الذي تطلب قيام الدولة بإصدار التشريعات والفتاوي لإقامة المجتمع المتحضر الذي نصبو إليه جميعًا، والذي يمنح المرأة ومنذ طفولتها حقوقها الإنسانية لخلق أجيال تعي المفاهيم الصحيحة وللقضاء على المعتقدات الخاطئة.

وأضاف أن مبادرة «احميها من الختان»، تأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مواجهة هذا العنف الجسدي والروحي الذي تتعرض له فتيات مصر، ودعماً لحقوقهن، لافتةً إلى أن ختان الإناث جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، لأنه يتم فيها امتهان كرامة المرأة، ويسبب لها الأذى طوال حياتها.

Dr.Radwa
Egypt Air