الأحد 12 مايو 2024

رئيس جامعة العريش يبحث سبل دعم أمكانات كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية

الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش

محافظات18-5-2022 | 18:01

دار الهلال

بحث الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، مع وفد لجنة قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، استكمال الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بكلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية ومتابعة الأنشطة التدريبية للطلاب التي شهدت طفرة كبيرة في الفترة السابقة من خلال البروتوكول مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

جاء ذلك خلال زيارة وفد لجنة قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات اليوم /الأربعاء / جامعة العريش وذلك لمراجعة أمكانات كلية الاستزراع المائى والمصايد البحرية.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لجامعة العريش اليوم /الأربعاء/ - أن اللجنة ضمت كل من الدكتور محمد فتحى عثمان أستاذ الأسماك بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق والدكتور محمد عبد الباقي أستاذ الأسماك بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق والدكتور عادل بلتاجى أستاذ الميكروبيولوجى وعميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية . 

وأضاف البيان أن رئيس الجامعة خلال الاجتماع طرح على اللجنة الإمكانيات المتاحة بالكلية؛ ومدى أهمية الكلية لخدمة محافظة شمال سيناء والمجتمع السيناوى في مجالات البيئة والاستزراع المائي والمصايد وفقًا لمناخ المحافظة الساحلي .

وتخللت الزيارة قيام اللجنة بعمل جولة في المزرعة النموذجية بجامعة العريش؛ وذلك لتفقد الوحدات التدريبية الخاصة بالكلية الموجود في المزرعة .. كما قامت اللجنة بجولة داخل الكلية بالجامعة تفقدت فيها المدرجات وقاعات التدريس والمعامل وورش التدريب والتصنيع؛ وأبدت أعجابها مما وصلت إليه الكلية في وقت قصير .

Dr.Radwa
Egypt Air