الأربعاء 29 مايو 2024

بعد إعلان تكريمها بمهرجان القومي للسينما.. رجاء حسين تنتقد تجاهل المنتجين (خاص)

رجاء حسين

فن19-5-2022 | 17:51

أحمد حامد

أعربت الفنانة رجاء حسين عن سعادتها بعد إعلان إدارة المهرجان القومي للسينما المصرية برئاسة الناقد الفني كمال رمزي، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن تكريمها في الدورة الـ24، والتي تقام في النصف الثاني من شهر مايو.

وقالت رجاء حسين في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال": دائمًا كنت أشعر بالتجاهل، سواء لي أو لكل زملائي ممن كان لهم تأثير كبير في تاريخ الفن المصري، ولكن هذا التكريم جعلني أشعر بأنني ما زلت موجودة، رغم تجاهل المنتجين وصناع الأعمال الفنية.

وتابعت، لقد تواصلت معي الناقدة  الفنية ماجدة موريس للحصول على بعض البيانات، والحديث معي عن مسيرتي الفنية، لإصدار كتاب عني ضمن فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية. 

وتقام الدورة الـ 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية، في النصف الثاني من شهر مايو، برئاسة الناقد كمال رمزي، وسيتم تكريم عددًا من رموز السينما المصرية، بمجال السينما الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والتحريك والنقد السينمائي، وهم الفنانة رجاء حسين، الفنان عبد العزيز مخيون، فنانة المونتاج رحمة منتصر.

وصرح الناقد الفني كمال رمزي رئيس المهرجان، بأنه سيتم إعداد كتاب لكل مكرم ضمن إصدارات المهرجان من تأليف مجموعة من كبار النقاد الفنيين والمؤلفين، حيث تقدم الناقدة الفنية ماجدة موريس كتابًا عن الفنانة رجاء حسين، ويقدم المؤلف والسيناريست ماهر زهدي كتابًا عن الفنان عبد العزيز مخيون، أما الناقدة والمونتيرة صفاء الليثي تقوم بإعداد كتاب عن المونتيرة رحمة منتصر، ويقدم الدكتور وليد سيف " كتاب الخالدون"، والذي يدور حول حياة المخرج كامل التلمساني.