الإثنين 13 مايو 2024

بوابة مصر المعلوماتية لجهاز الإحصاء تفوز بجائزة دولية كبرى

16-7-2017 | 11:02

شارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في المؤتمر الدولي الموسع الذي تقيمه حالياً شركة إذرى (Esri) العالمية، العاملة في مجال تطبيقات استخدام الخرائط الجغرافية والبيانات المكانية بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

وأكد بيان أصدره المركز اليوم، أن مشاركة الجهاز تأتي في إطار اختيار تطبيق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية لتكون من بين التطبيقات الذكية الفائزة هذا العام، من بين أكثر من 100 ألف تطبيق تباروا على هذه الجائزة هذا العام.
 

وأضاف الجهاز أن بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية ( www.geoportal.capmas.gov.eg ) تعتبر  أحد أحدث منتجات الجهاز والتي تم إطلاقها في نوفمبر 2016، وتضـم حجم كبير من الإحصاءات والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والموقعة على الخرائط المكانية حتى مستوى القرية والشياخة وبسلاسل زمنية تصل إلى خمس سنوات.
 

وأشار إلى أن البوابة تتيح بياناتها لكافة المستخدمين لمنظومة الإحصاءات الرسمية المصرية، لدعم كافة شركاء العمل من القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مختلف قضايا التنمية.
 

ومن الجدير بالذكر، أن البوابة ستكون أحد المنصات الأساسيـة لإطـلاق نتائج التعـداد العـام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017.

    Dr.Radwa
    Egypt Air