الجمعة 27 سبتمبر 2024

تموين المنيا يحرر 216 محضرا بمركزين

16-7-2017 | 12:55

قالت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الأحد، إنها حررت 216 محضرا لمخالفين، خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التي نظمتها خلال الأسبوع الماضي بمركزي سمالوط وأبوقرقاص والقرى التابعة لهما وذلك بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومراقبة المحلات التجارية والمطاعم ومتابعة المخابز البلدية والتجار التموينيين والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، بالمحافظة، إن الحملة أسفرت عن تحرير 152 محضرا في مجال المخابز البلدية حيث تنوعت المخالفات مابين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم وجود سجل تفتيش ـ تجميع بطاقات).

وذكر يوسف أنه في مجال متابعة ومراقبة البقالين التموينيين، تم تحرير 64 محضرا مابين (عدم مزاولة النشاط على الوجه الأكمل ـ عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية ـ تجميع سلع تموينية بغرض البيع بالسوق السوداء).

وجرى خلال الحملة ضبط 30 طنا من الدقيق و10 طن من المكرونة بدون فواتير أو مستندات و3200 زجاجة زيت بدون تاريخ صلاحية أو بيانات 30 كيلو من اللحوم المفرومة بدون بيانات أو صلاحية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.