الأربعاء 25 سبتمبر 2024

"أوقاف الإسكندرية": تعاون وثيق مع الأزهر لنشر الفكر الوسطي والتصدي للأفكار المنحرفة

وكيل وزارة الأوقاف

محافظات25-5-2022 | 11:03

دار الهلال

قال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبد الرازق، إن هناك تعاونا وثيقا ومشتركا بين الأوقاف والأزهر الشريف لنشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للأفكار المنحرفة والهدامة. 

جاء ذلك خلال تفقد وكيل أوقاف الإسكندرية المساجد التي ينظم بها فعاليات " البرنامج الصيفي للطفل " للاطمئنان على الأطفال المشتركين بهذا البرنامج العظيم الذي يهدف لإخراج جيل وسطي يعرف دينه ويحب وطنه. 

وقال ان الإسلام العظيم لم يترك صغيرة ولا كبيرة من شئون الحياة إلا ووضع لها نظاما يسيرها وفق ضوابط شرعية يراعب فيها صالح الناس في معاشهم ومعادهم ولما كانت الأسرة هي اللبنة الأولى في بناء المجتمع اعتنى الإسلام بها اعتناء كبيرا وأكثر الحديث عنها في ايات القرآن الكريم وسنة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم. 

وفي سياق متصل ، نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية 11 أمسية دينية بمساجد الإدارات الفرعية تحت عنوان (فقه بناء الأسرة - ضوابط الخِطبة في الإسلام)، وذلك في إطار عودة الأنشطة الدعوية بالمساجد ودورها الرائد في بناء الوعي وبيان صحيح الدين وحمايته وصيانته من أي فكر منحرف وهدام.

على صعيد آخر ، وجه محافظ الإسكندرية الجهات التنفيذية والمختصة بتكثيف الحملات الرقابية بمختلف الأحياء على المحلات التجارية والكافيهات والمنشآت لضبط كافة أشكال المخالفات والتعديات لفرض الانضباط ومعاقبة المخالفين.

وأسفرت الحملات الرقابية في حي أول العامرية ، وفق بيان ، عن إغلاق 6 ورش مخالفة للإجراءات الاحترازية والتحفظ علي 3 مركبات صغيرة " تريسكيل " لسيرها بشوراع رئيسية.. في حين قام حي وسط بإغلاق 3 منشآت وتغريم 4 منشآت مخالفة للإجراءات الوقائية 14 ألف جنيه وازالة 170 حالة إشغال متنوع.

وقام حي شرق بإيقاف أعمال بناء مخالف وإزالته في 5 مناطق بدائرة الحي والتحفظ على كميات من مواد البناء ، وإزالة 85 حالة إشغال و21 اعلانا مخالفا.

ونفذ حي أول المنتزة حملات مكثفة أسفرت عن إغلاق 8 محال تجارية مخالفة وتحصيل غرامات بقيمة 9 الاف جنيه والتحفظ على 453 حالة اشغال وإزالة كافة التعديات والحواجز وفتح الطريق أمام الماره والمركبات.