السبت 18 مايو 2024

الرياض .. انطلاق أعمال المنتدى الدولي لمكافحة التصحر بحضور مسئولين من الأمم المتحدة

التصحر

عرب وعالم29-5-2022 | 19:19

دار الهلال

انطلقت أعمال المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير اليوم الاحد في العاصمة السعودية الرياض تحت رعاية ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وبمشاركة مجموعة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات البيئية السعودية وجهات ومنظمات دولية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن الفضلي في كلمته خلال الافتتاح "إن المملكة تمضي قدما نحو تحقيق طفرة نوعية وغير مسبوقة بمنطقة الشرق الاوسط في مجال حماية البيئة وتنمية الغطاء النباتي بالمبادرات الرائدة والطموحة محليا وإقليميا التي ستنعكس آثارها عالميا على الحد من التصحر وتعزيز التنوع الاحيائي ما يدفع في اتجاه مستقبل انظف وأكثر استدامة يرتقي بجودة حياة الانسان ويعزز رفاهيته".

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر السعودي الدكتور خالد العبد القادر أن المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير يستهدف تلاقي الرؤى والخبرات وتلاقح الاراء والافكار لنخبة من المختصين والخبراء والمهتمين بالمجال البيئي والغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتقنيات التشجير والاستثمار في المتنزهات والمحميات الطبيعية.

ولفت العبد القادر الى ان عدد الخبراء والمختصين المشاركين يتجاوز 90 متحدثا ومتحدثة من 20 دولة ومنظمة حول العالم يشاركون في 20 جلسة حوارية وورشة بأكثر من 50 ورقة علمية.

بدورها شاركت نائبة السكرتير التنفيذي لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر أنديريا ميزا بكلمة عبر تقنية الاتصال المرئي عبرت فيها عن أهمية المعرض في المحافظة على البيئة والثروة النباتية ومكافحة التصحر.

الاكثر قراءة