الجمعة 10 مايو 2024

ضعف شديد في الإبصار | تحذير لـ مرضى الرمد الربيعي من أمرين

أمراض العيون

توك شو2-6-2022 | 11:02

أشرقت حفني

كشف الدكتور إيهاب سعد عثمان، أستاذ طب وجراحة العيون بـ قصر العيني بجامعة القاهرة، أبرز أسباب زيادة حساسية العين في فترة تغيير الفصول، قائلا: حساسية العين دائما ما تحدث في موسم حصاد القمح.

وأضاف أستاذ طب وجراحة العيون بقصر العيني بجامعة القاهرة،  أن الحساساية عبارة عن رد فعل مناعي للجسم بسبب مؤثرات خارجية يتفاعل معها الجسم كضيق النفس وظهور بعض البثور ودموع العين وإحمرار العين.

وأشار إلى أن الحكة في العين تكون من العلامات الفارقة في التفريق بين الحساسية الموسمية التي تتكرر دائما ولها أعراض وتبعات على العين والنظر بصفة عامة.

وكشف عن أن الجفاف في العين يكون علاجه استخدام قطرات باستدامة من خلال الدموع الاصطناعية.

وتابع: هناك مرض الرمد الربيعي الذي يصيب الأطفال من سن 7 إلى 13 سنة ويظهر بحكة شديدة مع العين ولا يجب الهرش في العين لأن ذلك سيؤدي إلى التأثير على القرنية وضعف شديد في الإبصار.
 
وأضاف أن حساسية العين التي تظهر معها الحكة، تكون من العلامات الفارقة في التفريق بين الحساسية الموسمية التي تتكرر دائمًا ولها أعراض وتبعات على العين والنظر.

وتابع: هناك مرض الرمد الربيعي الذي يصيب الأطفال من سن 7 إلى 13 سنة ويظهر بحكة شديدة مع العين"، مُحذرًا من "الهرش أو الدعك في العين"، لأن ذلك سيؤدي إلى التأثير على القرنية والعين بما يؤدي لضعف شديد في الإبصار.

Dr.Radwa
Egypt Air