الخميس 23 مايو 2024

الرئيس السيسي يناقش ثلاثة ملفات مع وزير التجارة

18-7-2017 | 15:43

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال لقائه وزير التجارة والصناعة أهمية العمل على تنمية الصناعات التحويلية والتعدينية بما يساهم في تعظيم العائد الاقتصادي من الثروات، التي تمتلكها مصر من المعادن، فضلاً عن استغلال المشروعات الخاصة بقطاع الصناعات التعدينية في توفير فرص عمل جديدة وتوطين التكنولوجيا الخاصة بتلك الصناعات وزيادة إنتاجها.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التجارة والصناعة عرض أيضاً خلال الاجتماع الموقف التنفيذي وتطور العمل في عدد من المدن الصناعية الجديدة.

 

وكان من بينها عملية نقل المنشآت الصناعية الخاصة بالجلود من منطقة مجري العيون إلى مدينة الروبيكي، فضلاً عن التطورات في إنشاء المراحل المختلفة لمدينة الأثاث بدمياط.

 

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى أنه من المخطط أن تضم مدينة الأثاث عددا كبيرا من الورش المتوسطة والصغيرة والمصانع الكبيرة، إلى جانب مجمع للمعارض وآخر للصناعات التكميلية، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية تصميم للأثاث ومركز مراقبة وجودة، وكذا مركز للتدريب والتأهيل والدعم الفني لصغار الصناع.

 

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال الاجتماع ضرورة المضي قدماً في جهود إنشاء وتطوير المدن والمناطق الصناعية المتخصصة مثل مدينتي الروبيكي للجلود والاثاث في دمياط، فضلاً عن أهمية توفير جميع الخدمات والمرافق بتلك المدن بما يوفر للعاملين بها الظروف المناسبة للإنتاج وتطوير تلك الصناعات التي تتميز فيها مصر، وكذا ربطها بشبكة السكك الحديدية لتيسير عملية نقل البضائع وتشجيع التصدير.