السبت 21 سبتمبر 2024

ننشر اعترافات المتهم بارتكاب مذبحة قنا

المتهم

الجريمة8-6-2022 | 20:18

هويدا علي

"قتلتهم علشان ارتاح.. أبويا رفض إعطائي أموالًا مثل أشقائي.. مش معبرني"، بهذه الكلمات أدلى المتهم بقتل والده و4 من أشقائه بمحافظة قنا، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث.

وقال المتهم في اعترفاته: "عمري ما طلبت حاجة من أبويا وعملها"، مضيفًا "يوم الواقعة طالبت من والدي أنه يستكمل بناء منزلي على نفقته الخاصة، حتى أتزوج لكن كان رده كالصاعقة، ورفض وكان يعاملني بقسوة ورفض إعطائي أموالًا مثل أشقائي".

وأكد المتهم أنه عقب ذلك جن جنوني، بسبب عدم تنفيذ مطالبي، وأحضرت بندقيتي وأطلقت عليهم جميعا الرصاص.

وكانت النيابة أمرت بسرعة ضبط وإحضار خال المتهم.

وتعود أحداث الواقعة، إلى فجر أول أمس الاثنين، عندما تلقى اللواء مسعد عبدالجليل أبوسكين، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا، يفيد ورود بلاغ من الأهالي، بمقتل مسن و4 من أبنائه وإصابة زوجته بطلقات نارية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث.

بالانتقال والفحص تبين مقتل "عبدالناصر.أ.ا" وأبنائه "أحمد، محمد، وحيدة، ونجاة"، وإصابة والدته "سعاد. و.ع"، البالغة من العمر 50 عامًا، بطلقات نارية، وتم نقلهم إلى مستشفى قنا الجامعي.

وكشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث مركز شرطة دشنا، أن المتهم في الواقعة أحد أبناء المجني عليه الأول، ويُدعى "جمال"، يبلغ من العمر 30 عامًا، سائق لودر.

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، فجر الإثنين، من إلقاء القبض على المتهم، قبل أن تقرر النيابة العامة، حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

واصطحب فريق من جهات التحقيق، اليوم الأربعاء، المتهم إلى مسرح الجريمة، لتمثيل الواقعة، وسط تشديدات أمنية مكثفة، ومثلها باتزان وثبات انفعالي.