السبت 1 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة

محافظ جنوب سيناء

محافظات9-6-2022 | 17:52

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم /الخميس /، استعدادات المحافظة ومديرية التربية والتعليم لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2021 / 2022، والمقرر عقدها في الفترة من الاثنين 20 يونيو الحالي وحتى الخميس 21 يوليو المقبل، والتي يؤديها 888 طالبًا وطالبة في المحافظة من خلال 7 لجان.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ للمؤتمر التنسيقي لاستعدادات المحافظة، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وأيمن الشريف السكرتير العام، ومحمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورؤساء المدن والجهات المختصة والمعنية.

وخلال الاجتماع، وجه المحافظ بالانتهاء من تجهيز استراحات المراقبين، كما وجه رؤساء المدن بالمعاونة في التجهيز على أعلى مستوى وتجهيز لجان الامتحانات بمبردات المياه وبتكثيف الإجراءات الأمنية لكافة اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة والفرعية بالمحافظة.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الصحية وتوفير طبيب داخل كل لجنة وإسعاف مجهز على أعلى مستوى وسيارة مطافي خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول منذ وصول أسئلة الامتحانات وخلال توزيعها وكذلك خلال أداء الطلاب للامتحانات، مطالبا ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والأهالي بكافة اللجان.

بدوره، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، كما تم توقيع بروتوكول للتعاون مع عدد من الهيئات والمديريات الأخرى؛ لتوفير طبيب بكل لجنة، والتأكيد على هيئة الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء بلجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط سير سيارات نقل الامتحانات وأوراق الإجابة.

وأضاف أنه تم أيضا تجهيز 6 استراحات بمدن المحافظة لاستقبال العاملين بلجان امتحانات الثانوية العامة، بواقع استراحة واحدة في مدن (طور سيناء - رأس سدر - شرم الشيخ - دهب - أبورديس - نويبع).